الأربعاء 29/مايو/2024

سجون الاحتلال تفرض عقوبات جديدة على الأسرى

سجون الاحتلال تفرض عقوبات جديدة على الأسرى

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن إدارة سجون الاحتلال تعتزم فرض سلسلة من الإجراءات العقابيه الجديده بحق الأسرى في سجن هداريم ومختلف السجون، خلال المدّة المقبلة.

وقالت الهيئة: “إن هذه العقوبات وفقًا لما أُبلغ به الأسرى في هداريم، ستتمثل في إخراج جميع الأسرى من غرفهم إلى ساحات السجن في أوقات (فحص الشبابيك والتفتيش)، والتضييق المشدد على جميع الأسرى عند خروجهم إلى ساحات المعتقل”.

وأوضحت الهيئة أن إدارة السجن بهداريم أبلغت الأسرى، أنها ستمنع وبشكل قطعي إدخال أي كتب تعليميه خلال زيارات الأهل، وإلغاء جميع المشتريات للمواد الغذائية المجمدة.

وذكر الأسرى لمحامي الهيئة خلال زيارته لهم، أن هذه العقوبات جاءت بها اللجنة الأخيرة التي شكلها وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف جلعاد أردان لتشديد الخناق على الأسرى في مختلف السجون.

وقال الأسرى: إن مثل هذه الأمور ستؤدي بالأوضاع داخل السجون إلى الأسوأ، مع التحريض المتطرف وغير المسبوق من اليمين الإسرائيلي والتوجيهات العنصرية المتواصلة من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي ومدير مصلحة السجون بحقّهم.

يذكر أن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، كان قد أعلن عن تشكيل لجنة مختصة منتصف حزيران الماضي، لتحدّد ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين الراسفين في السجون الإسرائيلية.

وقال أردان حينذاك (وفقًا لصحيفة يديعوت أحرنوت العبرية): “إن دور اللجنة سيتلخص بتقديم توصيات تشمل سبل تضييق الخناق على الأسرى الفلسطينيين لأدنى حد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات