السبت 31/أغسطس/2024

الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، 22 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وسط مواجهات واشتباكات في عدة محاور.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وبيت لحم، وتوزعت بقية الاعتقالات على الخليل، طوباس، جنين، قلقيلية، والقدس.

إلى جانب ذلك، تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وتدمير وتخريب منازل المواطنين، بالإضافة إلى عمليات التحقيق الميداني.

يُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من (8910)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية، واعتقلت الطفل ريان عبيد من منزل عائلته، ونقلته لمكان غير معلوم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال السيدة علا إبراهيم دلايشة ونجلها وليد ماهر دلايشة لعدة ساعات بعد مداهمة منزلهم في مخيم الجلزون للاجئين، شمالي المدينة، قبل أن تفرج عنهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد إياد صافي، في المخيم، فيما اعتقلت 4 شبان، بعد الاعتداء عليهم بالضرب وتحطيم محتويات منازلهم، في قرية برقا شرقي مدينة رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة كرمل محمد مناصرة، عقب اقتحام منزل عائلتها في مخيم الدهيشة للاجئين، جنوب شرقي مدينة بيت لحم.

وشنت حملة اعتقالات واسعة في مخيم الدهيشة، طالت 9 مواطنين، وهم: محمد الجعفري، علاء الصرفندي، جبر الحسنات، مجد الجعفري، علاء محمد الجعفري، إياد عبد القادر رقبان، ونجله الطفل أيهم، وحسام أنور أبو جودة، وقصي غالب المالحي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب كفاح محمد السقا، بعد دهم وتفتيش منزل عائلته في بلدة الدوحة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عبد الكريم أبو حامد، وحمزة مسكاوي، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما في المدينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تفجر منزلا في مدينة جنين

قوات الاحتلال تفجر منزلا في مدينة جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام فجرت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الجمعة، منزلا في مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكرت مصادر فلسطينية، أن "قوات...