الأربعاء 29/مايو/2024

هنية يدعو إلى استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة

هنية يدعو إلى استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة

 أشاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” بالأجواء الانتخابية التي جرت في جامعة بيرزيت وأفرزت فوز الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي للحركة.

ودعا هنية في كلمة هاتفية خلال الحفل الذي أقيم في جامعة بيرزيت، الخميس، إلى استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز والشراكة.

وأكد أن فوز الكتلة بجامعة بيرزيت يؤكد التفاف شعبنا حول خيار المقاومة، وندعو إلى استعادة الوحدة الوطنية وتعزيز الشراكة.

وقال هنية، إن نتائج الانتخابات في بيرزيت تؤكد ان كل محاولات الاجتثاث للكتلة الاسلامية ولحركة حماس في الضفة لن تحقق هدفها، وهي تؤكد أن حماس تتمسك بالانتخابات وسيلة لتداول السلطة، وأن فلسطين تتسع لجميع الفصائل فتعالوا بنا نبني وحدتنا الوطنية وننهي الانقسام.

 كما حيّا هنية الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وقال لهم: ” لن تخلى عنكم أيها الأبطال، وإن هذه الجحافل من أبناء الكتلة الاسلامية سيشكلون المدد الدائم لقضيتكم والعنفوان المتواصل لكسر قيدكم ولتحريركم”.
ووجه رئيس المكتب السياسي لحماس التحية لأسرى الكتلة الاسلامية والحركة الطلابية عموماً الذين كان آخرهم رئيس مجلس طلبة بيرزيت أحمد عايش ورفاقه

وبارك هنية لجمهور حماس في ضفة الاباء وفي غزة وفي كل مكان، وقال: “هذا الفوز ما هو إلا مبايعة جديدة لخيار المقاومة، خيار حماس وخيار فصائل المقاومة والصمود من أبناء شعبنا الفلسطيني”.

ووجه هنية التحية لعوائل الشهداء الأبرار الذين يشاركون باحتفال الكتلة الاسلامية بفوزها، ولشهداء الشعب الفلسطيني وجامعة بيرزيت وعلى رأسهم المهندس يحيى عياش، والشهيد ضياء الطويل وجواد أبو سلمية وساجي درويش.

وفي نهاية كلمته قال هنية موجهاً كلامه لأبناء الكتلة الاسلامية ولأنصارها المحتفلين في الجامعة: ” سيروا أيها الأخوة على بركة الله، احملوا الراية وارفعوا اللواء وامضوا على طريق التحرير والعودة، والاستقلال نحن معكم وبكم وأمامكم حتى القدس والتحرير والعودة”.

وكانت الكتلة الاسلامية قد فازت بانتخابات مجلس اتحاد الطبة في جامعة بيرزيت والتي جرت يوم أمس الأربعاء بـ25 مقعداً من مقاعد المؤتمر العام الـ51 مقابل 22 مقعداً لحركة الشبيبة و4 مقاعد للقطب الطلابي.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات