الإثنين 29/أبريل/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة تخللتها مواجهات وإصابات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة تخللتها مواجهات وإصابات

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم، الليلة الماضية وفجر الثلاثاء، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، واقتحمت منازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات أصيب خلالها عدد من المواطنين.

ففي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا، واندلعت اشتباكات مسلحة أدّت إلى إصابة مواطنين، وفقاً لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلّاً من: بهاء رشيد، ومجد عبد الغفور، وصالح مطير، وحذيفة حماد، وثائر وباسل زهران.

وأفاد شهود عيان، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى وداهمت خيام المعتكفين فوق سطح المصلى المرواني، واعتقلت أحد المواطنين.

أمّا في نابلس، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عاصف تيم من منزله ببلدة قبلان، والشاب براء بلال نصار، بعد اقتحام منزله في قرية مادما.

وفي صباح اليوم، تسللت قوة خاصة إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة، واعتقلت الشاب منتصر عكوب بعد إطلاق النار عليه وإصابته في قدميه، ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من آلياتها من عدة محاور لتأمين الحماية للقوة الخاصة أثناء انسحابها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة عزون شرق قلقيلية، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت ما أدى لإصابة شاب بشظايا الرصاص، وتم استهداف قوات الاحتلال بالأكواع المتفجرة، واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون نصر أبو هنية، والشاب عماد شبيطة بعد الاعتداء عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس شرق قلقيلية، وسط مواجهات مع الشبان أسفرت عن إصابة شاب بالفخذ وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج، وداهمت قوات الاحتلال عدداً من المنازل، واعتقلت الشاب يزيد سليم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب ملهم خروب بعد اقتحام منزله في بلدة حبلة جنوب قلقيلية، كما اقتحم جيش الاحتلال بلدة كفر قدوم شرق المدينة وداهم عدداً من الأحياء فيها.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم عين السلطان في أريحا، واعتقلت الشاب يوسف بالو خلال اقتحام حي كتف الواد بمدينة أريحا.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال بعد اقتحام بلدة سعير شمال الخليل، فيما اعتقلت تلك القوات الشاب الجريح بشار المطور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل جهاد اخليل من منزله في بيت أمر شمال الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات