الأربعاء 15/مايو/2024

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في آخر أيام عيد الفصح العبري

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في آخر أيام عيد الفصح العبري

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحم مئات المستوطنون المتطرفين، صباح يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال، في اليوم السابع من عيد الفصح العبري.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أنّ أكثر من 200 مستوطن اقتحموا ساحات الأقصى، في الفترة الصباحية من الاثنين، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية.

ومن المتوقّع أن تزيد أعداد المقتحمين في الفترة المسائية، قياساً على الأيام السابقة، حيث إنّ شرطة الاحتلال تنظّم اقتحامات المتطرفين لتكون على دفعات.

وفي المقابل، شدّدت شرطة الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيوداً على دخول المصلين الفلسطينيين.

ومن الجدير ذكره أنّ أكثر 1200 من المستوطنين المتطرفين اقتحموا الأقصى أمس الأحد، فيما شهد يوم الخميس الماضي اقتحام 1600 مستوطن، وهو أكبر عدد للمقتحمين منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت منظمات الهيكل المزعوم، دعت إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك، لتقديم قربان عيد الفصح، بينما دعت فصائل فلسطينيون وحراكات شبابية إلى شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى، وعدم تركه مستباحاً أمام الصهاينة المتطرفين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...