عاجل

الخميس 16/مايو/2024

مناصرون لفلسطين ينظمون احتجاجاً أثناء العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض

مناصرون لفلسطين ينظمون احتجاجاً أثناء العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك المئات من المناصرين لفلسطين في مظاهرة احتجاجية على العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض، الذي يعقد في ظل المجاعة في قطاع غزة، الناتجة عن العدوان الإسرائيلي الذي خلّف آلاف الضحايا الفلسطينيين، من ضمنهم ما يقرب من 140 صحفياً.

وأقام المحتجون فعاليتهم أمام فندق هيلتون واشنطن حيث يقام العشاء، الأمر الذي أجبر الرئيس الأمريكي جو بايدن على تجنب المرور أمام المدخل الأمامي ليدخل عبر البوابة الخلفية من الفندق، الذي لم يخلُ من بعض المتظاهرين.

وشارك في العشاء السنوي الذي يأتي في ظل اشتعال الجامعات الأمريكية بالاحتجاجات الطلابية المناصرة لفلسطين، لفيف من المشاهير والسياسيين والصحفيين، بالإضافة إلى الرئيس الأمريكي.

وحمل المتظاهرون خلالها لافتات مناهضة للعدوان الإسرائيلي، واستخدموا مكبّرات الصوت، كما علّقوا علم فلسطين من أعلى الفندق إلى أسفله، وطالبوا بوقف الحرب الدموية على قطاع غزة وإنهاء الدعم الأمريكي لإسرائيل.

وقالت إحدى المتظاهرات إنّها تريد إيقاف العشاء رداً على تواطؤ حكومة بايدن في استهداف الصحافيين الفلسطينيين وقتلهم على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واستلقى بعض المتظاهرين على الأرض، في مشهد تمثيلي، للتذكير بالصحفيين الفلسطينيين الذين استشهدوا في الحرب العدوانية على غزة، أثناء تغطيتهم لمجريات الحرب.

يذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي تعمّد استهداف الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين منذ بدء حربه الوحشية المتواصلة على قطاع غزة، حيث وثّق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة استشهاد 141 صحفياً في منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي الأول من شباط/ فبراير 2024، قال عدد من الخبراء الأمميين إنّ “العدوان على غزة، أصبح الصراع الأكثر دموية وخطورة بالنسبة للصحفيين في التاريخ الحديث”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات