الإثنين 29/أبريل/2024

تحالف القوى الفلسطينية: وصف “مجدلاني” حماس بأنها “إرهابية” هو إمعان في خدمة إسرائيل

تحالف القوى الفلسطينية: وصف “مجدلاني” حماس بأنها “إرهابية” هو إمعان في خدمة إسرائيل

استنكرت فصائل تحالف القوى الفلسطينية تصريحات عضو اللجنة التنفيذية المنظمة التحرير، أحمد مجدلاني التي اتهم فيها حركة حماس بأنها حركة “إرهابية”، واصفة هذه التصريحات بأنها إمعان في السقوط والاستسلام خدمة “لإسرائيل” وأمريكا وتغطية لجرائم الاحتلال الصهيوني.

جاء هذا ردًّا على التصريحات التي أدلى بها عضو اللجنة التنفيذية المنظمة التحرير، أحمد مجدلاني، لقناة الحدث السعودية، تعليقاً على سؤال يتعلق بمستقبل حماس في قطاع غزة، قال فيها: “حماس منظمة إرهابية بشكلها الحالي وبرنامجها الحالي وخطابها السياسي الحالي”.

واعتبرت الفصائل في بيان لها اليوم الخميس أن هذه التصريحات “الخطيرة والمرفوضة من قبل شعبنا وفصائله الوطنية من هذا الشخص الساقط والمنبوذ الذي لا يمثل إلاّ نفسه، هي إمعان في التساوق مع العدو الصهيوني وتغطية للجرائم الوحشية وحرب الإبادة التي تشن على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية؛ كما أنها تغطية وتشجيع للدول المعادية لشعبنا وحقوقه الوطنية، وجاءت تلبية لأسياده الصهاينة والأمريكان وأدواتهما في المنطقة والعالم”، حسب البيان.

وأشارت الفصائل إلى أن “المدعو أحمد مجدلاني هو من رموز مؤتمر الأمن القومي الصهيوني في “هرتسيليا” ومستمر في لقاءاته وعلاقاته مع الصهاينة ودول وجهات معادية لشعبنا وهيئات ومؤسسات صهيونية وغربية”.

وأضافت أن كتائب عز الدين القسام “التي شرّفت شعبنا بعملية طوفان الأقصى وبطولات قياداتها ومجاهديها، تمثل هذه الأيام طليعة حركة التحرر الوطني الفلسطينية، وهي التى حققت هذا الانتصار العظيم لشعبنا وأمتنا وهي التي أذلت وهزمت وتهزم اليوم بجدارة مع كل قوى المقاومة جيش الاحتلال المجرم وتتصدى لجرائمه وعدوانه المستمر على أرضنا وشعبنا، كما أنها أفشلت بتضحيات وصمود شعبنا مخطط التهجير والتصفية لقضيتنا”.

وطالبت فصائل تحالف القوى الفلسطينية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، بمحاسبة المدعو “أحمد مجدلاني” على هذه التصريحات الخطيرة والمشبوهة، والتي تلحق الأذى بشعبنا وقضيتنا العادلة، داعية كل قوى شعبنا الحية لنبذ مثل هذه الشخصيات التي تتساوق جهارًا مع الاحتلال الصهيوني.

وأكدت أن تصريحات المجدلاني تؤكد “دوره المشبوه والمكشوف وتشكل وصمة عار وجريمة كبرى على هيئات ومؤسسات السلطة والمنظمة التي نستغرب صمتها عن هكذا تصريحات وسلوكيات أساءت وتسيئ لمسيرة شعبنا النضالية وقضيتنا العادلة، وهم الآن منبوذون في أوساط شعبنا نتيجة دورهم المشبوه وسلوكهم ومواقفهم وتصريحاتهم الخطيرة والمدانة والمرفوضة من كل قوى شعبنا الحية”، وفق نص البيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات