عاجل

الثلاثاء 28/مايو/2024

أنصار الله تطلق صاروخين صوب سفينة في باب المندب

أنصار الله تطلق صاروخين صوب سفينة في باب المندب

تواصل جماعة أنصار الله اليمنية حراكها العسكري في منطقة مضيق باب المندب، بهدف منع السفن التجارية من الوصول إلى دولة الاحتلال.

وقال مسؤول أمريكي، إن الجماعة أطلقت صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب، في حين أكد المسؤول أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة كانت تحلق في اتجاهها.

ونقلت صحف عالمية أن الجماعة استهدفت ناقلة نفط ترفع علم جزر مارشال قادمة من الهند ومتجهة نحو قناة السويس، وعليها طاقم مسلح.

من جهتها، قالت مذكرة صادرة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الأربعاء، إن زورقا سريعا على متنه مسلحون اقترب من سفينتين كانتا تبحران قبالة ساحل ميناء الحديدة في البحر الأحمر باليمن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وكانت الجماعة أعلنت أمس الثلاثاء، “اعتراض سفينة نفطية تابعة للنرويج، كانت في طريقها إلى مدينة إيلات المحتلة عبر البحر الأحمر، بصاروخ مناسب، بعد رفض طاقمها كافة النداءات التحذيرية”.

وتوعدت أنصار الله مرارا باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية “تضامنا مع فلسطين”، ودعت الدول إلى “سحب” مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

وفي السياق نفسه، أعلنت الحكومة في صنعاء، أمس الثلاثاء، رفع الجاهزية لمواجهة كل الاحتمالات ضد الكيان الإسرائيلي المحتل، وذلك بعد تلويح الأخيرة باستخدام القوة ضد الجماعة.

جاء ذلك في رسالة وجهها رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة، القائد الأعلى مهدي المشاط، إلى أفراد قواته.

وقال المشاط في رسالته إن “دفاعنا عن فلسطين وعن القدس ومساندة غزة، هو دفاع عن اليمن وعن الأمة والبشرية جمعاء، وعلينا أن نحمد الله على هذا الموقف المتقدم في الانتصار للمستضعفين من عباده”.

وأضاف: “أمام هذه التحديات الكبيرة والأخطار المحدقة، وأمام التصعيد للعدو الإسرائيلي الخطير والمعلن، يجب علينا وعليكم بذل أقصى الجهود لضرب الأعداء، ورفع مستوى الجهوزية والاستعداد لمواجهة كل الاحتمالات”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات