الثلاثاء 28/مايو/2024

تتركز وسط الخرطوم.. تجدد الاشتباكات العنيفة في السودان

تتركز وسط الخرطوم.. تجدد الاشتباكات العنيفة في السودان

الخرطوم – المركز الفلسطيني للإعلام
تجددت الاشتباكات العنيفة في الخرطوم اليوم الخميس بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، وذكر الشهود أن أصوات دوي المدافع والانفجارات القوية تتركز في وسط الخرطوم مع تصاعد أعمدة الدخان.

وفي حين أكد الجيش السوداني موافقته على مبادرة منظمة “إيغاد” للتباحث مع الآلية الثلاثية، قال دفع الله الحاج المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، إنه لن يكون هناك تفاوض مباشر مع قوات الدعم السريع.

وقال شهود عيان للجزيرة إن الاشتباكات في محيط القصر الرئاسي والقيادة العامة بالخرطوم هي الأعنف على الإطلاق منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في 15 أبريل/ نيسان الماضي.

وقد استخدمت في المعارك المتجددة أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وشن طيران الجيش غارات كثيفة على أهداف شمالي الخرطوم بحري وأم درمان تصدت لها المضادات الجوية لقوات الدعم السريع.

وقال الجيش السوداني في بيان “اشتبكت قواتنا فجر اليوم مع المتمردين (الدعم السريع) الذين حاولوا الهجوم على قيادة منطقة بحري العسكرية”.

وأضاف البيان أن “العدو تلقى عقابا حاسما وتشتت قواته ما بين قتيل وجريح وهارب، كما دمرت قواتنا عددا من العربات القتالية للمتمردين واستلمت 5 عربات تركها العدو في ميدان المعركة”.

ودعا الجيش المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع الاشتباكات وعدم التعامل مع الأجسام المعدنية الغريبة حرصا على سلامتهم لحين وصول الفرق الفنية المتخصصة لسحبها والتعامل معها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات