عاجل

الخميس 20/يونيو/2024

بعد استهدافات الاحتلال المتكررة.. مستشفى الكويت برفح خارج الخدمة

بعد استهدافات الاحتلال المتكررة.. مستشفى الكويت برفح خارج الخدمة

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن مدير مستشفى الكويت التخصصي في رفح، صهيب الهمص، مساء اليوم الأحد، خروج المستشفى عن الخدمة؛ بسبب توسيع العملية العسكرية الإسرائيلية على المدينة، والاستهدافات المتكررة والمتعمدة لمحيط المستشفى.

وقال الهمص، في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن الاحتلال الإسرائيلي أقدم على استهداف المستشفى بشكل متكرر، كان آخرها استهداف بوابة المستشفى، مما أدى إلى ارتقاء اثنين من الطواقم العاملة فيها، وكذلك إصابة 5 من الطواقم الطبية في استهداف سابق.

وأضاف: “نعلن عن خروج مستشفى الكويت التخصصي عن الخدمة ونقل الطواقم الطبية العاملة إلى المستشفى الميداني الذي يجري تجهيزه في منطقة المواصي”.

وتتعرض مدينة رفح لعدوان إسرائيلي واسع، راح ضحيته عشرات المواطنين خلال الأيام الماضية.

وشهدت رفح، أمس السبت، مجزرة إسرائيلية بشعة جراء قصف طائرات الاحتلال مخيمًا للنازحين شمال غرب المدينة، استشهد واصيب خلالها أكثر من مئة فلسطيني، بينهم نساء وأطفال.

ومنذ السادس من مايو/ أيار الجاري، تواصل قوات الاحتلال عدوانها جوًا وبرًا على مدينة رفح التي تؤوي أكثر من نصف فلسطينيي القطاع نتيجة التهجير القسري المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما خلّف مئات الشهداء والجرحى، يترافق ذلك مع شبه انعدام للرعاية الصحية اللازمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات