الثلاثاء 28/مايو/2024

أعضاء في مركزية فتح يلتقون وفدا إسرائيليا بمقر الرئاسة في رام الله

أعضاء في مركزية فتح يلتقون وفدا إسرائيليا بمقر الرئاسة في رام الله

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي مساء الخميس وفدا إسرائيليا مكونا من 20 شخصية من الحكومات الإسرائيلية السابقة بمقر الرئاسة برام الله.

وجاء اللقاء التطبيعي بتنظيم من لجنة التواصل مع “المجتمع الإسرائيلي”، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية لحركة “فتح”، وعدد من الشخصيات والكتاب.

واستعرض زكي، في كلمته، الموقف السياسيّ الراهن مع استمرار الانتهاكات الإسرائيلية، وأكّدَ الخيارات التي عرضها رئيس السلطة محمود عباس في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي، “بالذهاب إلى دولة ديمقراطية للجميع، أو تفعيل قرار التقسيم، أو المضي قدمًا في حل الدولتين”.

وشدّد على أنّ “المهلة التي دعا إليها عباس لتكون فترة للعمل من أجل إنهاء الصراع، تنتهي بأسرع مما تتخيلون”.

وأضاف: “في الفترة القادمة، سينعقد المجلس المركزي لمنظمة التحرير، كما ستعقد حركة فتح مؤتمرها الثامن في مارس المقبل وفي المرحلة القادمة سيكون هناك انتقال نوعيّ في الحياة الفلسطينية”، حسب وصفه.

وقال زكي: “نحن حريصون على السلام، رغم الموقف المتطرف في إسرائيل، نفسنا طويل لإنهاء هذا الصراع”، وفق تعبيره.

وكان من الحضور الإسرائيلي، طبيب رئيس وزراء الاحتلال الأسبق إسحاق رابين، والمستشار القضائي الأسبق لحكومة الاحتلال، وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني: سفير فلسطين السابق في باريس سلمان الهرفي، والكاتب عمر الغول، واللواء المتقاعد علاء حسني، وغيرهم من كوادر منظمة التحرير.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...