الإثنين 29/أبريل/2024

الكشف عن هوية شهيد اللد .. وتظاهرات تعمّ الداخل الفلسطيني المحتل

الكشف عن هوية شهيد اللد .. وتظاهرات تعمّ الداخل الفلسطيني المحتل

كشفت مصادر فلسطينية في مدينة “اللد” (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، عن هوية الشاب الفلسطيني الذي استشهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية جراء تعرضه لإطلاق نار من مستوطن يتبع للنواة التوراتية في مدينة اللد.

ونقل مراسل “قدس برس” عن تلك المصادر، أن الشهيد هو موسى مالك حسونة (25 عاما)، وأن شابين آخرين أصيبا كذلك بجراح وصفت بالمتوسطة.

وأشار إلى اندلاع مواجهات في محيط مستشفى “أساف هروفيه” الإسرائيلي، حيث أطلقت شرطة الاحتلال قنابل الغاز والصوت لتفريق عشرات الشبان، خاصة من عائلة الشاب خلال التجمهر أمام غرفة الطوارئ في المستشفى.

وجاء إطلاق النار من مستوطن، بعد دقائق من تغريدة لعضو الكنيست المتطرف بتسلئيل سموتريتش، دعا فيها اليهود: “للدفاع عن أنفسهم أمام العدو وإطلاق النار للدفاع عن أنفسهم”، على حد قوله.

وقال عضو اللجنة الشعبية في مدينة اللد، تيسير شعبان: إن المستوطنين أطلقوا النار عشوائيا على جموع المتظاهرين؛ مشددا على أن: “المتظاهرين خرجوا سلميا نصرة للأقصى، وفوجئوا برصاص الاحتلال ومستوطنيه”.

وفي أعقاب استشهاد الشاب حسونة، اندلعت مواجهات عنيفة مع شرطة الاحتلال في اللد، اعتقلت خلالها الشرطة نحو 20 متظاهرا، واعتدت عليهم بالرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وشهدت البلدات والمدن الفلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48، مساء الاثنين، تظاهرات شعبية نصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وانطلقت التظاهرات في مدن الناصرة، وشفاعمرو، وأم الفحم، وعين ماهل، وطمرة، وباقة الغربية ويافا واللد والرملة وجلجولية والنقب، احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى، والاعتداء على المصلين والمعتكفين فيه.

ولفتت المصادر الفلسطينية إلى اعتقال العشرات من فلسطينيي الـ 48 خلال هذه التظاهرات، فما أصيب العشرات باعتداء شرطة الاحتلال على المتظاهرين، من خلال إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المدمع، والضرب المبرح.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات