الإثنين 29/أبريل/2024

إصابات بالرصاص والاختناق بقمع الاحتلال فعاليات ضد الاستيطان بالضفة

إصابات بالرصاص والاختناق بقمع الاحتلال فعاليات ضد الاستيطان بالضفة

أصيب 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال، والعشرات بحالات اختناق؛ خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيراتٍ مناهضة للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وفي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، أصيب فلسطينيان برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جنود الاحتلال، المسيرة المناهضة للجدار والاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئيس المغلق منذ 18 عاما.

واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين بالمسيرة، وأطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز تجاههم، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص الإسفنجي في “القدم والفخذ”، والعشرات بالاختناق.

وفي شأن ذي صلة، أصيب 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع الاحتلال بيت دجن (شرق نابلس).

واستهدف جنود الاحتلال، المشاركين في المسيرة الأسبوعية، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وفنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، إضافة إلى 3 إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي وقفة تضامنية مع أهالي منطقة عين البيضا (جنوب الخليل) المهددة بالاستيلاء عليها.

وأدى عشرات الفلسطينيين صلاة الجمعة على أراضي عين البيضا؛ تضامنًا مع أصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها من الاحتلال لمصلحة بناء مزارع للمواشي والأبقار لمستوطنتي “ماعون” و”كرمئيل”.

وانطلقت -عقب الصلاة- مسيرة تضامنية رفع خلالها المشاركون العلم الفلسطيني، مرددين العبارات الداعية إلى إنهاء الاحتلال ووقف سياسته الاستيطانية، وزرعوا أشجار زيتون في تلك المنطقة.

وشارك في الفعالية الأسبوعية، التي دعا إليها أهالي المنطقة ونشطاء فلسطينيون، عدد من المتضامنين الأجانب ونشطاء سلام دوليون، إلى جانب عشرات المواطنين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

وداهم جنود الاحتلال المنطقة، واعتدوا على المشاركين في المسيرة بالضرب والشتم؛ في محاولة لتفريقهم.

في السياق، أصيب -مساء اليوم الجمعة- شابّان خلال مواجهات شهدتها بلدة برقة شرق مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن شابين أصيبا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات مع الاحتلال في القرية بعد إحراق مستوطنين لأراض زراعية فلسطينية.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين أضرموا النار داخل أراضٍ زراعية في قرية برقة شرق رام الله قبل أن يتدخل الأهالي لإطفائها. 

ويستغل المستوطنون فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة وانشغال المزارعين بحصاد محاصيل القمح والشعير لينفذوا جرائمهم المتمثلة بإشعال النيران.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات