الإثنين 29/أبريل/2024

العراق .. وقوع وفيات في حادث بمستفى ببغداد

العراق .. وقوع وفيات في حادث بمستفى ببغداد

اندلع مساء السبت، حريق داخل مستشفى ابن الخطيب في العاصمة العراقية بغداد، وفيما اكتفت وزارة الصحة العراقية بوقوع وفيات بين المرضى ومرافقيهم، دون ذكر أعدادهم، نقلت وسائل إعلام عن مصادر من داخل المستشفى، أن أعداد الوفيات في الحادث تجاوز 26 حالة.

وذكر بيان لمديرية الدفاع المدني العراقية، أن حريقا اندلع داخل مستشفى ابن الخطيب في بغداد، مبينا أنه “تم توجيه أكثر من 20 فرق إطفاء بقيادة مدير عام الدفاع المدني”.

وعملت فرق إنقاذ الدفاع المدني بعمليات إخلاء المرضى الراقدين، بالتزامن مع عمليات إخماد النيران.

وأصدرت وزارة الصحة العراقية، بيانا بشأن الحادث -حريق مستشفى ابن الخطيب في بغداد-، وذكرت في بيان، اليوم الأحد، أن “فرق الدفاع المدني تحقق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى هذا الحريق، والذي تسبب بفقدان أرواح العديد من المرضى الراقدين ومرافقيهم”.

وأكد البيان، أن “الوزارة ستعلن في وقت لاحق العدد الدقيق لأعداد الضحايا والجرحى”، مبينا أن “رئيس الوزراء سحب يد كل من مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة ومدير مستشفى ابن الخطيب، والمعاون الإداري والفني للمستشفى، ومدير قسم الهندسة والصيانة، وإجراء تحقيق عاجل لإعلان نتائجه أمام الجمهور”.

وصباح اليوم، أصدر الرئيس العراقي برهم صالح،  بيان تعزية بضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب، فيما طالب بمحاسبة المقصرين.

وقال صالح في البيان: “بنفوس يعتصرها الألم، تابعنا عن كثب الحادث المفجع الذي تعرّض له أهلنا في مستشفى ابن الخطيب في بغداد، ونتابع التقارير المتعلقة بها لحظة بلحظة”.

وأضاف: “ندعم القرارات الصادرة عن الحكومة ومجلس النواب بضرورة فتح تحقيق فوري في أسباب وقوع الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المقصرين، واستنفار كافة الجهود لمعالجة جرحى الحريق، كما نشد على يد فرق الدفاع المدني وجموع المتطوعين في إنقاذ المصابين وإسعافهم”.

وتابع: “إننا إذ نتوجه بخالص العزاء لعائلات الضحايا، نتقدم لأسر المصابين بكامل المواساة، ونسأل الله أن يمن عليهم بالشفاء العاجل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات