الإثنين 29/أبريل/2024

وقفة بغزة تضامنًا مع الصحفي الأسير علاء الريماوي

وقفة بغزة تضامنًا مع الصحفي الأسير علاء الريماوي

شارك إعلاميون وصحفيون وحقوقيون، في وقفة تضامنية أمام مقر الصليب الأحمر في غزة، اليوم الخميس، مع الزميل الصحفي علاء الريماوي، الذي اعتقلته قوات الاحتلال، أمس، من منزله في مدينة رام الله.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي جاءت بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، صور الزميل الريماوي، مطالبين بسرعة الإفراج عنه.

وعدّ المتحدثون في الوقفة اعتقال الريماوي خرقًا لكل المواثيق الدولية ومعاهدات جنيف، مؤكدين أنه باعتقاله يرتفع عدد الصحفيين في سجون الاحتلال إلى 26 صحفيا.

وأكدوا أن اعتقال الريماوي لن ينال من عزيمة الصحفيين الفلسطينيين، محملين الاحتلال المسؤولية عن حياته، سيما وأنه أعلن دخوله إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اللحظة الأولى لاعتقاله.

وشددوا على ضرورة حماية الصحفيين وحرية العمل الإعلامي، عادّين اعتقال الصحفيين محاولة لحجب الرواية الفلسطينية، وإخفاء جرائم الاحتلال وانتهاكاته في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويعمل الريماوي مراسلاً لقناة الجزيرة مباشر، ومديرا لموقع (جي ميديا) الإعلامي، كما أنه باحث في الشأن السياسي والشأن الإسرائيلي، وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 10 أعوام، عدد منها في الاعتقال الإداري.

وباعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي علاء الريماوي، يرتفع عدد الصحفيين الأسرى لــ 26.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات