الخميس 23/مايو/2024

الاحتلال منع 63 فلسطينيًّا من السفر الأسبوع الماضي

الاحتلال منع 63 فلسطينيًّا من السفر الأسبوع الماضي

أفادت مصادر أمنية فلسطينية أنَّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي أرجعت الأسبوع الماضي 63 مواطنًا فلسطينيًّا، ومنعتهم من السفر عبر “معبر الكرامة” البري قرب أريحا، شرق الضفة الغربية المحتلة.

وقالت شرطة المعابر والحدود الفلسطينية في بيانات متفرقة: إن الاحتلال الإسرائيلي أعاد الفلسطينيين، ومنعهم من السفر بدعوى “الأسباب الأمنية” دون توضيح ماهيتها.

وأوضحت أن الاحتلال أرجع -أمس الجمعة- 13 مسافرًا، والخميس 12، بالإضافة لـ 10 مسافرين -الأربعاء-، و7 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، و9 -الاثنين-، و8 الأحد، و4 السبت.

وبيّنت المعطيات الفلسطينية الرسمية، بأن 34 ألفًا و823 مسافرًا تنقلوا عبر “معبر الكرامة” خلال الأسبوع الماضي؛ منهم 17 ألفًا و642 مغادرًا، وقدم في المدّة ذاتها 17 ألفًا و181 مسافرًا.

وصرّح مواطن (منع من السفر) لـ”قدس برس” أن سلطات الاحتلال تحجز وثيقة “جواز” السفر لـ”الممنوع من السفر” ساعات عدّة قبل أن يأتي محققان من مخابرات الاحتلال ويُخضعونه لـ”تحقيق ميداني”.

وأردف: “يستمر التحقيق عادة أقل من ساعة، ويتمحور حول أسباب السفر والدولة التي سيتوجه لها المواطن الفلسطيني والمدة التي سيمكثها خارج فلسطين؛ قبل أن تبلغه بأنه ممنوع من السفر لأسباب أمنية”.

وذكر المواطن (فضل عدم الكشف عن هويته)، أن أجهزة أمن السلطة (الأمن الوقائي والمخابرات العامة) تحتجز الممنوع من السفر لدى عودته إلى الجانب الفلسطيني من معبر الكرامة وتستجوبه حول أسباب منعه من السفر من الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات