عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين.. مبادرة جديدة بوجه الدعاية الصهيونية

شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين.. مبادرة جديدة بوجه الدعاية الصهيونية

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

أُطلقت شبكة الإعلام الدولية للتضامن مع فلسطين، الخميس، بعد جلسات وحوارات ومناقشات عديدة شهدها اللقاء التأسيسي للشبكة الذي عقد في مدينة إسطنبول التركية في 20 أيار/مايو الجاري، بحضور عدد من الإعلاميين والصحفيين من 12 دولة عربية وإسلامية.

وجرى الاتفاق بالإجماع، على “إنشاء تجمع إعلامي دولي داعم لفلسطين هو (شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين)، رسالته التشبيك وتعزيز مكانة العمل الإعلامي بهدف تعزيز الرواية الفلسطينية ودحض الدعاية الصهيونية”.

وشهد اللقاء التأسيسي، الاتفاق على “إنشاء فروع للشبكة في الأقطار المختلفة، وذلك بهدف زيادة التأثير وتكثيف العمل الإعلامي بما يخدم القضية، وتم التوافق على تسمية عبد الفتاح السيوري منسقا عاما للشبكة”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 35 ألفا و800 شهيد، وإصابة 10 ألفا و11 شخصا آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات