الإثنين 17/يونيو/2024

هنية وقادة الفصائل يلتقون وزير الخارجية الإيراني الجديد في طهران

هنية وقادة الفصائل يلتقون وزير الخارجية الإيراني الجديد في طهران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وقادة فصائل المقاومة الفلسطينية، الأربعاء، وزير الخارجية الإيراني الجديد علي باقري.

وبحث اللقاء مجمل القضية الفلسطينية وتطوراتها المختلفة، وخاصة الحرب على قطاع غزة وتداعياتها المختلفة وتطورات طوفان الأقصى.

وجاء اللقاء في إطار زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة إلى العاصمة الإيرانية طهران لتقديم واجب العزاء في استشهاد رئيس الجمهورية ووزير الخارجية السابق وعدد من المسؤولين الإيرانيين في حادث تحطم الطائرة الرئاسية.

وفي سياق متصل عقد قادة في فصائل محور المقاومة اجتماعا في العاصمة الإيرانية طهران بحضور قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري العميد إسماعيل قآني، وذلك على هامش جنازة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقالت وسائل إعلام إيرانية اليوم الخميس إن الاجتماع -الذي عقد أمس- بحث تطورات الحرب الإسرائيلية على غزة ودور محور المقاومة.

وشارك في الاجتماع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية ومحمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي والشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني وممثلون عن جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية وفصائل عراقية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أنه جرت خلال اللقاء “مناقشة الوضع السياسي والاجتماعي والعسكري في غزة”، كما تم “التأكيد على استمرار الجهاد والنضال حتى النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة بمشاركة فصائل محور المقاومة”.

ومنذ أكثر من 7 أشهر يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يصفها خبراء دوليون بأنها حرب إبادة على الفلسطينيين في غزة، حيث استشهد وأصيب عشرات الآلاف -أغلبهم أطفال ونساء- ودمرت قرابة 70% من البنية التحتية المدنية من منازل ومدارس ومستشفيات.

ومنذ ذلك الحين تنفذ فصائل عدة في لبنان واليمن والعراق عمليات ضد أهداف إسرائيلية إسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...