الثلاثاء 21/مايو/2024

الاحتلال يوسع بؤرة استيطانية على أراضي المواطنين في جنين

الاحتلال يوسع بؤرة استيطانية على أراضي المواطنين في جنين

شرعت قوات الاحتلال في توسيع بؤرة استيطانية على حساب أراضي المواطنين غرب بلدة يعبد في جنين شمال الضفة المحتلة.

وأفاد رئيس مجلس قروي ظهر العبد طارق عمارنة أن قوات الاحتلال بدأت بإقامة بؤرة استيطانية على أراضي المواطنين في خربة مسعود، غرب بلدة يعبد، قبل عدة أشهر، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال جلبت مستوطنا بذريعة أنه راعي أغنام، ومن ثم باشرت جرافات الاحتلال بشق الطرق ووضع الكرافانات وتوصيل المياه والكهرباء، لتؤسس بذلك لبؤرة استيطانية جديدة على أراضي المواطنين.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تواصل توسيع البؤرة الاستيطانية على حساب أراضي المواطنين، وجلبت مستوطنين آخرين لهذه البؤرة.

وناشد عمارنة بضرورة متابعة الموضوع على جميع الصعد، وضرورة توفير الدعم المادي والمعنوي لسكان خربة مسعود لتثبيتهم في أرضهم خاصة في إطار معاناتهم اليومية من جيش الاحتلال ومستوطنيه.

إلى ذلك صدّقت حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الأحد، على تقطيع آلاف أشجار الزيتون الواقعة ما بين المدخل الغربي لبلدة تقوع ومدخل قرية المنية جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية أن الأمر يتضمن تقطيع الأشجار على طول امتداد 1600 متر وبعرض 50 مترًا؛ أي ما مجموعه 80 دونما، حيث سيتم تقطيع حوالي ألفي شجرة زيتون معمرة بدعاوى أمنية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة إجراءاتها التعسفية بحق بلدة تقوع المتمثلة بمصادرة الأرض، وإغلاق المداخل الرئيسة، واعتقال عدد من الأطفال والشبان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات