الخميس 13/يونيو/2024

صحة غزة تطالب بوقف العدوان على القطاع الصحي

صحة غزة تطالب بوقف العدوان على القطاع الصحي

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية وكافة المنظمات الصحية بزيادة الضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف عدوانه المتعمد على القطاع الصحي بكافة مكوناته.

وقالت الوزارة في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن عدوان الاحتلال العنيف والمتعمد على مستشفى كمال عدوان شمال غزة، أجبر الطواقم الطبية والمرضى على إخلائه تحت نار القصف.

وأضافت الصحة في بيانها، أن قوات الاحتلال استهدفت المستشفى، الذي كان يتواجد فيه ١٥٠ كادرًا طبيًّا بتخصصات مختلفة، وعشرات المرضى والجرحى في العناية المكثفة والجراحة وعدد من الأطفال من الحاضنات.

وذكرت أن الطواقم عملت على نقل المرضى والجرحى في ظروف صعبة للغاية إلى مراكز علاجٍ أخرى، ما شكل خطرًا كبيرًا على حالتهم الصحية، إضافة لنيران الاحتلال المتواصلة حول المستشفى والطرق الواصلة إليه.

وأكدت “الصحة” أن عدوان الاحتلال على مستشفى كمال عدوان ومستشفى العودة يُضاف لسلسلة طويلة من الإجرام الإسرائيلي اليومي المتعمد على المنظومة الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، استشهد أكثر من ٥٠٠ كادرٍ طبي في قطاع غزة والضفة الغربية، آخرهم الشهيد الطبيب أسيد جبارين، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال، في جنين صباح اليوم، أثناء توجهه لعمله في مستشفى جنين الحكومي.

ووصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى 35 ألفًا و562 شهيدًا، غالبيتهم من النساء والأطفال بالإضافة لـ 79 ألفًا و652 إصابة، فيما زاد عدد المفقودين حتى الآن عن 10 آلاف شخص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات