الثلاثاء 21/مايو/2024

هـنية يشكر دعم قطر للشعب الفلسطيني

هـنية يشكر دعم قطر للشعب الفلسطيني

عبر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن تقديره لتخصيص قطر 480 مليون دولار لدعم الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، مشيرا إلى أنه يعكس حقيقة المواقف القطرية العروبية الأصيلة تجاه فلسطين وشعبها.

وقال هنية في بيان له: “تلقينا باحترام بالغ وتقدير عالٍ القرار الأميري القطري بتخصيص مبلغ 480 مليون دولار لدعم صمود الشعب الفلسطيني في الضفة والقطاع، والذي يأتي في اليوم الأول من أيام شهر رمضان المبارك”.

وأضاف؛ “أعبر عن خالص الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولدولة قطر قيادًة وشعبًا لهذا الموقف الكريم الذي يعبر عن الأصالة والعروبة والانتماء لهذه الأمة”، مبينا أن هذا الموقف يأتي: “امتدادًا للمواقف القومية الثابتة لدولة قطر الشقيقة تجاه الشعب الفلسطيني على المستوى المادي والسياسي في مختلف المحافل الدولية، والوقوف إلى جانب حقوقه المشروعة”.

وأشار إلى أن شعبنا الفلسطيني يحفظ هذه المواقف الكريمة لدولة قطر الشقيقة التي لم تتوقف يومًا حتى في أصعب الظروف؛ بما يعكس حقيقة المواقف القطرية العروبية الأصيلة تجاه فلسطين وشعبها.

وأعلنت قطر مساء الاثنين تخصيص مبلغ 480 مليون دولار، لدعم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية؛ وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص مبلغ ٤٨٠ مليون دولار، لدعم الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، إن ٣٠٠ مليون دولار خصصت على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، و ١٨٠ مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين، ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة لا سيما أثناء شهر رمضان الكريم، ولمواجهة موسم الصيف الذي تزداد الحاجة فيه إلى الكهرباء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات