عاجل

الأربعاء 29/مايو/2024

بدران يدعو السلطة لوقف ملاحقة الطالب الخطيب

بدران يدعو السلطة لوقف ملاحقة الطالب الخطيب

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ومسؤول ملف العلاقات الوطنية فيها، حسام بدران، السلطة في الضفة، وأجهزتها الأمنية لوقف ملاحقتها للطالب في جامعة بيرزيت محمد الخطيب.

جاء ذلك عقب نقل الطالب الخطيب إلى المستشفى الأحد، بعد تعرضه لوعكة صحية جراء الأوضاع التي يعايشها نتيجة ملاحقته من المخابرات العامة واعتصامه في حرم جامعة بيرزيت منذ أسبوعين.

وقال بدران في تصريح صحفي له: إن على السلطة ومؤسساتها أن تكرم عائلات الأسرى والشهداء والمناضلين، بدلاً من ملاحقة أبنائهم على خلفية الانتماء السياسي والنشاط الطلابي.

ولفت بدران إلى أن الطالب الخطيب يمثل نموذجاً للحالة الوطنية المتردية التي وصلتها الضفة الغربية جراء تمادي أجهزة أمن السلطة في اعتداءاتها على النشطاء الطلاب والشباب.

وطالب بدران أجهزة أمن السلطة بالإفراج الفوري عن الطلبة المضربين عن الطعام أديب معطان وعدي الخطيب ويزن طياح، الذين اعتقلهم جهاز المخابرات، وتعرضوا للتعذيب على خلفية دورهم في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت أيضاً.

وحث بدران الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية على تحمل مسؤولياتها والدفاع عن الحقوق والحريات في الضفة الغربية وحماية الجبهة الوطنية الداخلية وتمكين القيم النضالية عبر تثبيت عائلات المناضلين بدلاً من ملاحقتهم وانتهاك حقوقهم.

وأشار بدران إلى أنه قد آن الأوان لوقف التدخلات الأمنية في الحياة الطلابية، ورفع حالة القمع عن القطاع الطلابي، وإطلاق العنان لطلبة الجامعات ليعبروا عن طاقاتهم وإمكانياتهم بعيداً عن الضغوط الأمنية المكثفة التي تمارسها أجهزة السلطة في جامعات الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات