السبت 25/مايو/2024

فضيحة جديدة في إسرائيل بطلها نجل نتنياهو

فضيحة جديدة في إسرائيل بطلها نجل نتنياهو

كشفت شبكة الأخبار العبرية، الليلة الماضية، عن تسجيلات لمحادثات أجراها نجل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يئير، مع صديق له أثناء خروجه من نادٍ للتعري.

ووفقا للتسجيلات فقد قال يئير نتنياهو لنجل قطب الغاز كوبي ميمون، إن والده (نتنياهو)، رتب لميمون صفقة بـ20 مليار دولار.

وحسب التسجيل قال يئير: “والدي رتب لوالدك 20 مليار دولار، وأنت لا يمكنك أن تعطيني 400 شيكل؟” وفيما بعد قال نجل نتنياهو إنه طلب المال “من أجل المومس”.

وحسب تسجيل المحادثات التي جرت في صيف 2015، فقد شارك في المحادثة نجل رجل الأعمال كوبي ميمون، صاحب أسهم شركة “يسرامكو” التي تملك مستودع الغاز الطبيعي “تمار”، ورومان ابراموف، مندوب الملياردير جيمس فاكر في “إسرائيل”. وحسب التقرير، سافر ابراموف ويئير نتنياهو إلى بيت فاكر في فندق رويال بيتش في “تل أبيب”. ورافقهما الحارس الشخصي ليئير وسائقه الخاص في السيارة الحكومية الخاصة، وتنقلوا معا من نادي تعري إلى آخر.

يشار إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقع في نهاية 2015، على بند يسمح بتجاوز المسؤول عن الاحتكارات التجارية وشق الطريق أمام المصادقة على مخطط الغاز.

وقد استبدل نتنياهو في حينه، وزير الاقتصاد ارييه درعي، لكي يستكمل الإجراءات. وفي حينه قال نتنياهو بعد المصادقة على مخطط الغاز: “عندما أرغب بشيء أحصل عليه. أنا أريد ذلك من أجل مواطني إسرائيل لتخفيض غلاء المعيشة. المال الذي سيحول إلى المواطنين من صندوق الغاز من أجل تأمين الطاقة، لأنه يجب أن يكونوا آمنين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات