الإثنين 17/يونيو/2024

لليوم الـ 231.. القسام يستهدف 13 آلية ويقنص 3 جنود

لليوم الـ 231.. القسام يستهدف 13 آلية ويقنص 3 جنود

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 231 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (634) ضابطاً وجندياً وإصابة 555 بجروح خطيرة منذ بداية الحرب، فيما مُجمل الإصابات أكثر من (3575) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (7270) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وأعلنت كتائب القسام اليوم الجمعة عن تصدي مجاهديها للقوات الصهيونية المتوغلة جنوب وشمال قطاع غزة؛ وتنفيذ كمائن محكمة ومركبة ضدها لا سيما في محاور التوغل في مدينة رفح ومخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا واستهدافهم بالعبوات المضادة للأفراد والتحصينات والاشتباك مع إحداها من نقطة الصفر، وقنص 3 جنود صهاينة، واستهداف 13 آلية صهيونية بقذائف “الياسين 105″و “تاندوم” وتدمير بعضها بعبوات “الشواظ”، بالإضافة لدك تجمعًا لقوات العدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة .

كما نشر الإعلام العسكري رسالة مرئية؛ تضمنت صور أسرى الاحتلال لدى كتائب القسام ما قبل معركة طوفان الأقصى؛ “هدار غولدين، وشاؤول آرون، وهشام السيد، وأبراهام منغستو” مكتوباً تحتها: “مضى على اعتقالهم أكثر من 10 سنوات”؛ ثم طرحت تسائلاً “هل نسيهم شعبهم وعائلاتهم كما نسيتهم وفرطت بهم حكومتهم وجيشهم؟” وختمت الرسالة: “هل سيقضي أسرى 7 أكتوبر ما قضاه هؤلاء؟”، وقعت بوسم “الوقت ينفد”.

كما يواصل مجاهدونا خوض الاشتباكات الضارية بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مع قوات العدو المتوغلة في كافة محاور القتال بقطاع غزة، إضافة إلى استهداف القوات الصهيونية المعززة بالآليات، بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105” وقذائف الـ “TBG” المضادة للتحصينات.

أبرز عمليات القسام

وقالت القسام في بلاغات عسكرية متتالية إنها استهدفت دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه 4” بقذيفتي “الياسين 105” في شارع العجارمة بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت القسام إنها فجرت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” في حي القصاصيب بمعسكر جباليا شمال قطاع غزة.

وبحسب بلاغ عسكري استهدفت كتائب القاسم 13 دبابات صهيونية بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ” في منطقة تبة زارع شمال شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما  تمكن مجاهدو القسام من استدراج قوة صهيونية خاصة إلى عين نفق والاشتباك مع أفرادها من نقطة صفر وتفجير عبوة مضادة للأفراد بهم وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مخيم جباليا شمال القطاع.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني داخل أحد المنازل شمال معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بعبوة “شواظ” شمال معسكر جباليا شمال قطاع غزة.

كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” في محيط بوابة صلاح الدين جنوب مدينة رفح جنوب القطاع.

ودكت تجمعًا لقوات العدو بقذائف الهاون من العيار الثقيل في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة.

واستهدفت كتائب القسام جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105” في حي الشوكة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جنديين صهيونيين في محاور التقدم بمشروع بيت لاهيا شمال معسكر جباليا شمال القطاع.

وقالت القسام في كمين محكم بمشروع بيت لاهيا شمال القطاع… تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابتي “ميركفاه 4” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “الياسين 105″ و”تاندوم” وعبوة “شواظ” من المسافة صفر.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...