الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل مواطنين واعتداءات للمستوطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل مواطنين واعتداءات للمستوطنين في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -فجر السبت- حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية واقتحمت منازل واعتقلت مواطنين، في حين نفذ مستوطنون اعتداءات وسط مواجهات في عدة محاور.

طولكرم

ففي طولكرم، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت إبراهيم فياض بعد مداهمة منزله في ضاحية شويكة ، ومصطفى توفيق زيدان من منزله في رامين.

واقتحمت آليات الاحتلال ضاحية شويكة من المحور الغربي لمدينة طولكرم، وجابت شوارعها، في الوقت الذي اقتحمت قوة أخرى بلدة رامين، وداهمت عددا من منازل المواطنين فيها.

قلقيلية

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة أشقاء وابن شقيقتهم من مدينة قلقيلية.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأشقاء إياد وفيصل وغازي عودة داود، وابن شقيقتهم خالد زياد داود، عقب اقتحام منازلهم في مدينة قلقيلية.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال المعززة بعدة آليات اقتحمت قلقيلية من مدخلها الجنوبي، وداهم جنود الاحتلال بناية سكنية في شارع الواد بالمدينة، إضافة إلى عدة منازل.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في قرية جيت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

نابلس

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي برقة وبزاريا شمال غرب نابلس، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل بلدة عقربا شرقا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات، وجابت شوارع البلدتين وتجولت في عدة أحياء واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة برقة، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكريا على مدخل بلدة عقربا، وفتشت المركبات ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين.

بيت لحم

وفي بيت لحم، أصيب شاب من بلدة الخضر جنوب بيت لحم، برضوض، جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على الشاب فراس فادي مرتجى (٢٢ عاما) بعد اعتقاله من امام منزله، ما أدى إلى إصابته برضوض نقل إثرها إلى مشفى محلي.

الخليل

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون على منازل المواطنين في واد الحصين شرق مدينة الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي دورا وبيت امر.

وذكر شهود أن مستوطنين هاجموا بالحجارة منازل المواطنين في منطقة واد الحصين شرق مدينة الخليل، واطلقوا التهديدات والشتائم والعبارات النابية، ما اثر حالة من الهلع لدى الأطفال والنساء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد من الآليات العسكرية بلدة دورا جنوب الخليل من مدخلها الجنوبي باتجاه وسط البلدة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل اقتحمت قوات الاحتلال البلدة من منطقة القطعة والظهر باتجاه وسط البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...