الجمعة 14/يونيو/2024

مظاهرة حاشدة في تل أبيب للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة مع حماس

مظاهرة حاشدة في تل أبيب للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة مع حماس

فلسطين المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

شهدت تل أبيب مظاهرة حاشدة،مساء السبت، تطالب بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وإجراء انتخابات مبكرة والتوصل لصفقة لتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: “حان الوقت لاستبدال نتنياهو”.

وطالب المتظاهرون بالعودة فوراً إلى طاولة المفاوضات وإبرام صفقة مع الفصائل الفلسطينية.

وقال ممثلون عن أهالي الأسرى، إنّ عملية الجيش الإسرائيلي الآن في مدينة رفح تعني تخلّي الحكومة عن هدف إعادة الأسرى سالمين، متهمين نتنياهو بمنع الوصول إلى صفقة من أجل أهداف سياسية.

وذكرت مصادر إعلامية أنّ قوات شرطة الاحتلال فرّقت بالقوة والمياه العادمة تظاهرة شارك فيها عشرات آلاف الإسرائيليين من أهالي الأسرى الصهاينة في شارع كابلان في تل أبيب.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أنّ الشرطة الإسرائيلية اعتقلت 15 شخصاً خلال مشاركتهم في المظاهرات المطالبة بتنحي نتنياهو والتوصل لصفقة لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة.

وفي سياق متصل، احتشد قرابة 2000 إسرائيلي أمام منزل نتنياهو في مدينة قيسارية، مطالبين الحكومة بإبرام صفقة تبادل، ووصف المتظاهرون نتنياهو، بأنه “مذنب” و “رأس الفساد”، بحسب يديعوت أحرنوت العبرية.

كما تظاهر آلاف الإسرائيليين في مدن حيفا ونتانيا ورحوبوت، وعشرات النقاط الأخرى في أنحاء فلسطين المحتلة، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين بغزة، وإقالة حكومة نتنياهو، بحسب الصحيفة ذاتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....