الخميس 23/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر أمولاً بالضفة

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويصادر أمولاً بالضفة

واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم حملات الاعتقال اليومية في مختلف مناطق الضفة الغربية؛ حيث اعتقلت أربعة مواطنين وصادرت أموالاً.

وذكر بيان لـ “جيش” الاحتلال، اليوم الأربعاء (27-12) أن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين ممن يصفهم بـ “المطلوبين”، بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.

وادعت قوات الاحتلال العثور على سلاح “محلي الصنع” في بلدة بديا قضاء سلفيت (شمال القدس المحتلة)، بعد اقتحام أحد المنازل وتفتيشه.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال استولت على عشرات آلاف الشواكل خلال دهم وتفتيش منازل للمواطنين الفلسطينيين في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، بزعم ارتباطها بتمويل أعمال المقاومة.

وأفاد مراسلنا باقتحام جنود الاحتلال عدة منازل في مخيم العروب شمال الخليل واحتجاز أفراد عائلة البدوي في المخيم، واستجوابهم ميدانيًّا، كما صادرت القوات خمس مركبات تعود للمواطنين في المخيم، ووزعت بيانات تحذيرية من المشاركة في أعمال المقاومة.

وأضاف أنه تم اقتحام منطقة الحواور في بلدة حلحول شمال المدينة؛ حيث اقتحم الجنود منزل الأسير المحرر نوح قفيشة، وخربوا محتوياته وصادروا مبلغا من النقود.

واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة، شابًّا من قرية رمانة غرب جنين، وصادرت دراجته النارية أثناء تواجده قرب حاجز سالم العسكري.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد صالح أبو شربة (27 عامًا)، أثناء تواجده داخل كازية رمانة، وصادرت دراجة نارية كانت بحوزته.

 

وفي جنين اقتحمت قوة للاحتلال منطقة دير أبو ضعيف في مدينة جنين، واستجوبت عددًا من المواطنين ميدانيًّا، كما صادرت دراجة نارية من أحد المواطنين.

وتعرضت بلدة جيوس قضاء قلقيلية لدهم دوريات الاحتلال وتمركزها على مدخل البلدة، إضافة إلى حملة تفتيش ودهم منازل المواطنين. 

كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر إبراهيم خليل سرور عقب دهم منزله في بلدة نعلين غربي رام الله، كما اعتقل الشاب أحمد محمد سرور أيضًا.

واندلعت مواجهات في قرية الجانية غربي رام الله، عقب اقتحام عدة دوريات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال لوسط القرية، وإطلاق قنابل الصوت والغاز المُدمع باتجاه منازل المواطنين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات