عاجل

الجمعة 17/مايو/2024

قرارات إسرائيلية لتثبيت الاعتقال الإداري ضد 8 أسرى

قرارات إسرائيلية لتثبيت الاعتقال الإداري ضد 8 أسرى

ثبتت محكمة “عوفر” العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال “الإسرائيلي” (جنوبي غرب رام الله)، اليوم الاثنين، أوامر اعتقال إداري بحقّ ثمانية أسرى.

وأفادت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني”، في بيان اليوم، أن محكمة الاحتلال ثبّتت الاعتقال الإداري، أربعة أشهر بحقّ أربعة أسرى، وثلاثة أشهر بحقّ ثلاثة آخرين، وستة أشهر بحق معتقل واحد من القدس.

إلى ذلك، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من تدهور الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى الراسفين في سجن “إيشل” “الإسرائيلي”، في ظل استمرار إدارة السجون بممارسة سياسة “الاستهتار” الطبي.

وعرضت الهيئة في تقرير لها اليوم الاثنين، شهادات وتصريحات لأربعة أسرى فلسطينيين، أكدوا فيها أنهم يعانون من “إهمال طبي متعمد”، ولا يتلقون إلا “المسكنات”.

ومدّدت محكمة “عوفر” اعتقال الأسير المُصاب عز الدين كرجة (17 عامًا)، بذريعة استكمال التحقيقات معه، حتى الـ 11 من شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري.

وذكر محامي جمعية نادي الأسير، أكرم سمارة، أن سلطات الاحتلال أحضرت الأسير كرجة إلى المحكمة على كرسي متحرّك، مع العلم بأنه من مدينة حلحول قضاء الخليل، ومحتجز في “عيادة سجن الرملة”.

يشار إلى أن الفتى كرجة أُصيب برصاص جيش الاحتلال في عدة أماكن بجسده في الـ 17 من شهر تشرين ثانٍ/ نوفمبر الجاري، قرب مفترق “عتصيون” جنوب مدينة بيت لحم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...