عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يواصل اقتحاماته واعتقالاته في الضفة الغربية وسط اشتباكات ومواجهات

الاحتلال يواصل اقتحاماته واعتقالاته في الضفة الغربية وسط اشتباكات ومواجهات

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، عدة مناطق من الضفة الغربية، ونفذت حملة دهم للمنازل تخللها اعتقالات واعتداءات، أدّت إلى وقوع اشتباكات ومواجهات مع المقاومين.

ففي نابلس، أفاد مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من جهة دير شرف غرباً، الأمر الذي أدّى إلى اندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال، في حين داهمت تلك القوات عمارة الشروق قرب مستشفى نابلس التخصصي في شارع الجامعة.

وفي أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال حارة الشهيد جبريل كمال ومحيطها في مخيم عقبة جبر، وداهمت منزل الطفل الجريح جود حميدات في المخيم.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سنجل وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام وقنابل الإضاءة في سماء البلدة، كما اقتحمت حي الإرسال في مدينة البيرة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد رضوان من داخل مخبره في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سالم حريزات من يطا جنوب الخليل والذي أمضى ١٦ عاماً في سجون الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال ٩ مواطنين بينهم أسرى سابقون بعد دهم وتفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها عرف منهم : يحيى إسماعيل العمور وقصي خالد العمور واسامه خالد العمور وسفيان احمد العمور ومحمد جبرائيل العمور وموسى جبرائيل العمور وبراء الهريني وسمير بحيص وسالم رشيد.

واعتقلت قوات الاحتلال مراد سمور بعد اقتحام منزله في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، كما اعتقلت شابين من بلدة حوسان ببيت لحم.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر هذا اليوم شاباً ووالده بعد اقتحام منزلهما في مخيم شعفاط، كما اعتقلت الشاب جهاد سلامة من منزله في بلدة عناتا شمال شرق القدس.

ووفقاً لهيئات الأسرى، فقد ارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/أكتوبر، إلى أكثر من 8745، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، أو عبر الحواجز العسكرية، أو من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، أو من احتُجزوا كرهائن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...