الجمعة 14/يونيو/2024

جماعة أنصار الله تعرض مشاهد لإسقاط مُسيّرة أمريكية رابعة

جماعة أنصار الله تعرض مشاهد لإسقاط مُسيّرة أمريكية رابعة

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

عرضت جماعة أنصار الله اليمنية، الجمعة، مشاهد تقول إنها لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية فوق أجواء محافظة مأرب وسط اليمن.

وقال المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله يحيى سريع، في بيان، إن الدفاعات الجوية التابعة لهم “تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9 بمحافظة مأرب، مساء الخميس”.

وأضاف أنه تم إسقاط هذه المسيرة “أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء مأرب”.

وفي وقت لاحق، بث الإعلام الحربي لجماعة الحوثي مقطع فيديو عبر منصة “إكس” قال إنه “يُظهر الدفاعات الجوية وهي تسقط المسيرة” المذكورة.

وقالت الجماعة، في مقطع الفيديو، إنه تم “‏استهداف الطائرة بصاروخ أرض-جو محلي الصنع”.

وهذه هي المسيرة الأمريكية الرابعة التي تعلن جماعة الحوثي إسقاطها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة بدعم أمريكي، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

و”تضامنا مع غزة” في مواجهة العدوان الإسرائيلي التي دخلت شهرها الثامن، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، مؤكدة العزم على مواصلة عملياتها حتى إنهاء الحرب على القطاع.

وردا على هذه الهجمات، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري، شن غارات جوية وهجمات صاروخية على “مواقع للحوثيين” باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلانها أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي، ومؤخرا المبحرة في البحر المتوسط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....