الأحد 19/مايو/2024

3 فوائد للثوم ستجبرك على تناولها يوميًّا

3 فوائد للثوم ستجبرك على تناولها يوميًّا

يعالج الثّوم العديد من الأعراض الصحيّة، بشكلٍ أفضل من بعض الأدوية، ورغم أنّ الكثيرين لا يتحملون رائحة الثوم التي قد تلتصق بالفم لفترة ليست بالقليلة، إلا أن موقع “Medical News Today” الأمريكيّ، أوردَ 3 فوائد مهمة جداً عن الثوم، ستغيّر فكرتك عن تناول الثوم:

1. الثوم يساعد على سيولة الدم: أوضح فريق من الباحثين الأمريكيين مؤخراً أن الثوم يمكن إضافته خاصة إلى الشوربات والصلصات والملوخية وإلى العديد من الوصفات الأخرى لرائحته المميزة وطعمه الرائع وفوائده المهمة.

وأكد الباحثون أن تناول الثوم يوميًّا مهم جدًّا لمرضى القلب؛ حيث إنه يعزز سيولة الدم ويمنع تجلطه، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بانسداد الشرايين والأوعية الدموية.

2. الثوم يقاوم هشاشة العظام: بعد سن اليأس أظهرت دراسة علمية حديثة أن الثوم له تأثير مهم في علاج هشاشة العظام خاصة لدى النساء بعد سن اليأس، عن طريق زيادة هرمون الاستروجين عند الإناث.

ووجدت الدراسة أن جرعة يومية من الثوم (2 جرام من الثوم الخام) تعزز هرمون الاستروجين، وهذا يشير إلى أن الثوم قد تكون له آثار مفيدة على صحة العظام عند النساء.

3. الثوم يعالج التهاب المفاصل: كشفت دراسة علمية سابقة أن الأطعمة مثل الثوم والبصل لها تأثيرات مفيدة في علاج التهاب المفاصل؛ حيث إنه يقوي العضلات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...