الأربعاء 28/فبراير/2024

أمازون.. خطوات متسارعة لتوظيف الذكاء الاصطناعي

أمازون.. خطوات متسارعة لتوظيف الذكاء الاصطناعي

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام
يعد استثمار أمازون في شركة أنثروبيك الناشئة، أحدث الاستثمارات الضخمة في قطاع الذكاء الاصطناعي، في ظل المنافسة القوية بين عمالقة التكنولوجيا، وذلك بسوق تتشكل معالمه تدريجيًّا من خلال طيف واسع من الاستثمارات والاستحواذات والاندماجات الجديدة.

وفيما تثير تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي (التي لديها المقدرة على توليد محتوى جديد بناءً على بيانات التعلم الآلي الخاصة بها) شهية عمالقة التكنولوجيا، تضيف تلك الاستثمارات قيمة مضافة واسعة للشركات، بما ينعكس على تطوير أعمالها بشكل واضح.

بالنسبة لـمجموعة أمازون والتي أعلنت عن استثمار تصل قيمته إلى أربعة مليارات دولار في شركة الذكاء الاصطناعي الأميركية الناشئة أنثروبيك والتي تُطور منافساً لـ “تشات جي بي تي” الذي تطوره “أوبن إيه آي”، فإن هذا الاستثمار من شأنه أن يسرع خطى السباق الدولي في هذا القطاع.

من خلال هذه الشراكة، سوف تحصل أمازون، وهي المجموعة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، على حصة أقلية في شركة أنثروبيك التي طورت “كلود” Claude، وهو برنامج دردشة آلي ينافس “تشات جي بي تي”.

ستستخدم أنثروبيك شرائح من “أمازون ويب سرفيس” (إيه دبليو اس)، أكبر شركة للحوسبة السحابية في العالم، جرى تطويرها خصيصاً بهدف إنشاء نماذج للتعلم الآلي.

تهدف هذه الاتفاقية، إلى تسريع نماذج الدردشة الآلية المستقبلية لشركة أنثروبيك، والتي سيتمكن مستخدمو “إيه دبليو اس” من الوصول إليها، طبقاً لما أعلنته أمازون.

وشركة أنثروبيك التي تأسست في العام 2021، ومقرها في سان فرانسيسكو، هي شركة ناشئة متخصصة في مجال السلامة والأبحاث في الـ AI، وتعد من ضمن عديد من الشركات الناشئة الهادفة إلى المنافسة بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات