الثلاثاء 21/مايو/2024

الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة

الطاقة تحذر  من توقف محطة كهرباء غزة

استنكرت سلطة الطاقة تقليصات الهيئة العامة للبترول برام الله على كميات الوقود الخاص بمحطة الكهرباء في هذه الظروف الحساسة واشتداد أزمة الكهرباء في غزة.

كما حملت سلطة الطاقة الهيئة المسؤولية الكاملة عن احتمالية توقف المحطة ما لم يتم إرسال الكميات الكافية المدفوعة الثمن مسبقاً منها، بواقع 600 كوب على الأقل في اليومين القادمين.

وقالت الطاقة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (12-1)، “إن هذه الإجراءات غير المبررة والتي تخالف توجيهات مجلس الوزراء تؤدي إلى تقليص طاقة المحطة، وتتزامن مع تعطل عدد من الخطوط الإسرائيلية والمصرية وتأخر صيانتها في ظل الأجواء الشتوية الباردة وتضاعف الاستهلاك”.

وأوضحت أن كل هذه العوامل تؤدي لإرباك شديد على جدول التوزيع وعدم انتظامه، برغم جهود الفرق الفنية الميدانية لإدارته بما هو متاح من كميات كهرباء محدودة جداً ودون السيطرة على برنامج محدد.

وناشدت سلطة الطاقة جميع الجهات المسؤولة بإلزام هيئة البترول بتوريد الكميات الكافية من الوقود وعدم السماح بتوقف المحطة، كما أن سلطة الطاقة ستمتنع عن إرسال الأموال للوقود ما لم تستلم الكميات الكافية حسب هذه الأموال.

وفي السياق أفاد مدير العلاقات العامة في شركة كهرباء غزة بعودة الخط “الإسرائيلي” المغذي للمحافظة الوسطى للعمل بعد توقفه لعدة أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات