عاجل

السبت 25/مايو/2024

هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 22 مواطنا بعد إصابتهم بجروح

هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 22 مواطنا بعد إصابتهم بجروح

أظهرت معطيات رسمية، اعتقال الاحتلال 22 أسيرًا وأسيرة بعد إطلاق النار عليهم، وإصابتهم بجروح، و27 امرأة وفتاة من أقارب الدرجة الأولى للأسرى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانٍ الأحد (30-11) تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إنها رصدت 22 أسيرًا وأسيرة جرى اعتقالهم من سلطات الاحتلال بعد إطلاق النار عليهم وإصابتهم، منذ انطلاق انتفاضة القدس مطلع أكتوبر/ تشرين أول الماضي، لافتة إلى أن بعضهم لا يزال يقبع في المستشفيات الصهيونية، ويعانون من وضع صحي حرج.

إلى ذلك، أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أنه وثق منذ بداية العام الحالي ما يزيد عن (27) حالة اعتقال لامرأة وفتاة من أقارب الأسرى بالدرجة الأولى، لا تزال سبعة منهن يقبعن في سجون الاحتلال، بعضهن فرضت عليهن أحكام وأخريات لا يزلن موقوفات، بينهن مسنّات يعانين من أمراض مختلفة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تتعمد استهداف أمهات وزوجات وشقيقات الأسرى في السجون، عبر اعتقالهن خلال الزيارة؛ بحجج مختلفة أبرزها تهريب شرائح وأجهزة اتصال إلى أبنائهن داخل السجون عبر الزيارة أو استدعائهن للمقابلة والتحقيق.

وأعرب المركز عن قلقه الشديد من تزايد نسبة الاعتقالات والتنكيل بأهالي الأسرى، خلال الزيارات بالحجة ذاتها، وهى محاولة إدخال أجهزة، أو شرائح اتصال إلى الأسرى.

وطالب المؤسسات الإنسانية والدولية الحقوقية والإنسانية، وفي مقدمتها الصليب الأحمر، المسؤول عن برنامج الزيارات، القيام بدورها ومسؤولياتها؛ لتوفير الحماية لأهالي وذوي الأسرى في السجون والمعتقلات الصهيونية، واتخاذ الخطوات التي تكفل زيارة آمنة، وعدم اعتراضهم واحتجازهم واعتقالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات