الخميس 20/يونيو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في عدة محاور.

ففي نابلس، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مخيم بلاطة، وشرعت بتجريف البنية التحتية عند مداخله، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بين الشباب المقاومة وقوات الاحتلال عقب اقتحام مخيم بلاطة، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مدينة الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدة آليات، وانتشرت بمنطقة واد الهرية وضاحية البلدية بالمدينة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، شابين من بيتونيا غرب رام الله، واقتحمت مدينة البيرة.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا بعدة آليات، وجابت عدة شوارع وأحياء بالبلدة، قبل أن تعتقل الشابين بهاء حبوب، وأحمد عزات، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وأفادت مصادر محلية بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت جبل الطويل بمدينة البيرة دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي قلقيلية، استهدف مقاومون نقطة عسكرية على الجدار الفاصل في منطقة خلة نوفل بمدينة قلقيلية بعبوة متفجرة محلية الصنع وانسحبوا من المكان بسلام، فيما انتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في المكان.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة قفين شمال طولكرم، واندلعت مواجهات بتصدي الشبان للاقتحام، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنة بشظايا الرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابة مواطنة (49 عاما) بشظايا رصاص الاحتلال الحي في بلدة قفين، وجرى نقلها إلى المستشفى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات