الثلاثاء 21/مايو/2024

560 شهيدًا و2900 جريح بعدوان الاحتلال على غزة

560 شهيدًا و2900 جريح بعدوان الاحتلال على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 560 مواطناً، بالإضافة إلى 2900 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ ساعات الليل.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب إن عدد الشهداء ارتفع منذ بداية العدوان على غزة إلى 560 مواطناً وإصابة 2900 بجراح مختلفة.

وأشارت وزارة الصحة، في وقت لاحق، إلى أن جيش الاحتلال استهدف 9 سيارات إسعاف منذ بدء العدوان، محذرة من استمرار قوات الاحتلال في الاستهداف المباشر والممنهج لسيارات الإسعاف.


وفي السياق قال الإعلام الحكومي، مساء اليوم، إن العدوان تسبب بنزوح قرابة 80000 نازح يتواجدون الآن في 71 مركز إيواء مختلف محافظات قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية أن طائرات الاحتلال شنت خلال الساعات الماضية سلسلة غارات عنيفة متتالية، ضد المباني السكنية والمساجد، والأراضي الزراعية والمقار الحكومية في قطاع غزة، في وقتٍ تُشير معطيات حكومية إلى ارتكاب الاحتلال مجازر بحق 15 عائلة، عبر قصف منازلها دون إنذار مسبق، ما خلّف شهداء وجرحى.

وظهر اليوم، قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إنّ طيران الاحتلال قصف منزل عائلة “أبو اشكيان” وسط مخيم جباليا – الترنس شمال القطاع؛ مما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء والمصابين، فيما استهدف مسجد طيبة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان مراسلنا قد تحدث عن مشاهد مؤلمة وقاسية؛ نتيجة القصف المباغت الذي طال منزلًا في منطقة الترنس، والتي تعتبر من الأماكن المكتظة بالسكان في معسكر جباليا.

وتعرض قبيل ظهر اليوم مسجد السوسي في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة لقصفٍ عنيف بواسطة طيران الاحتلال الحربي؛ وأنباء تتحدث عن أعداد من الشهداء والجرحى، فيما قصفت منزلاً لعائلة قنيطة في نفس المنطقة.

كما دمرت طائرات الاحتلال منزل عائلة مشتهى في مربع مدرسة صفد بحي الزيتون شرق غزة، فيما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط الجامعة الإسلامية بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات