الثلاثاء 30/أبريل/2024

فوائد القرنفل لعلاج مرضى الربو

فوائد القرنفل لعلاج مرضى الربو

تزداد فرص الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية بالتزامن مع تقلبات الطقس ومن أبرز هذه المشاكل الإصابة بمرض الربو والذي يتسبب في تعرض المصابين به لضيق التنفس وصفير الصدر وسيلان الأنف والعطس.

وذكر تقرير منشور على موقع “everdayhealth” أهمية تناول القرنفل لمرضي الربو؛ حيث تناول بعض فوائده العلاجية.

وبين التقرير أن القرنفل يعد من الأعشاب الآمنة لمرضى الربو وأن له الكثير من الفوائد التي تساعد في شفاء هؤلا المرضى فتناوله لمرضى الربو يساعد علي طرد البلغم المتراكم في الرئتين والجيوب الأنفية وتخفيف انسداد الأنف وتسهيل عملية التنفس وتقليل احتقان الحلق كما أنه يعمل كمضاد للسعال.

وأشار التقرير إلى أن تناول القرنفل لمرضي الربو يقلل من الشعور والتعرض لضربات القلب السريعة لافتا أنه يجب علي مرضي الربو إضافة القرنفل للشاي يجعله من الحيل المفيدة والصحية لمرضى الربو ولذا يمكنك تناول مرتين يوميًّا.

كما حث التقرير مرضي الربو علي ضرورة استخدام زيت القرنفل لعلاج الربو عن طريق تدليك الصدر به؛ فهو له تأثيرات إيجابية لأنه يساعد على تحسين التنفس وتقليل السعال كما يمكن استنشاق زيت القرنفل لعلاج الربو وذلك بإضافة قطرات منه في كوب من الماء الساخن واستنشاق البخار المتصاعد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة،...