الأحد 19/مايو/2024

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

هنية يستقبل وفودًا جزائرية وتركية

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

استقبل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عدة وفود وشخصيات وبحث معهم تطورات الحرب الصهيونية على غزة، وسبل دعم الشعب الفلسطيني وقضيته.

حزب الاتحاد التركي الكبير

فقد استقبل رئيس حماس في إسطنبول -الاثنين- وفداً من حزب الاتحاد التركي الكبير برئاسة مصطفى بستجي.

وبحث اللقاء التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب العدوانية على قطاع غزة، وسبل دعم صمود الشعب الفلسطيني وإسناده.

هنية يستقبل وفدا تركيا
هنية يستقبل وفدا وفداً من حزب الاتحاد التركي الكبير

واستعرض هنية ما يقترفه الاحتلال من حرب إبادة وجرائم ضد الإنسانية وتداعياتها وانعكاساتها الإقليمية والدولية، مؤكدا في الوقت نفسه على ثبات الشعب الفلسطيني وتمسكه بمواصلة النضال والتشبث بحقوقه وثوابته الوطنية في التحرر من الاحتلال وحق تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

استقبال وفد من حزب الهدى بار التركي في إسطنبول

واستقبل هنية وفداً من حزب الهدى بار التركي برئاسة السيد زكريا يابجي أوغلو.

وبحث اللقاء التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب العدوانية على قطاع غزة، وسبل دعم وصمود الشعب الفلسطيني وإسناده.

من جانبه أشاد الوفد بثبات الشعب الفلسطيني وصموده وإصراره على حقوقه الوطنية كاملة غير منقوصة، معتبرين أن ما قام به الفلسطينيون قدم نموذجا أسطوريا على مستوى المنطقة والعالم، وأدى إلى تأثيرات وتغييرات لما تنتهي.

ونقل الوفد خالص التعازي لرئيس الحركة باستشهاد ثلاثة من أبنائه وخمسة من أحفاده مؤخرا، وبعموم شهداء الشعب الفلسطيني الذين يرتقون يوميا في مجازر الاحتلال، مؤكدين على التضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف معه في مواجهة حرب الإبادة، مشددين على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وضرورة وقف هذا العدوان بشكل فوري.

مجلس الأمة الجزائري

كما استقبل هنية، الاثنين، وفداً من مجلس الأمة الجزائري، برئاسة نائب رئيس مجلس الأمة السيد خرشي أحمد، إضافة لعدد من رؤساء المجموعات البرلمانية في مكتبه في إسطنبول.

وأكد الوفد موقف الجزائر الثابت من فلسطين ومقاومتها وشعبها، وجدد تعازي رئيس المجلس المجاهد صالح قوجيل وأعضاء المجلس كافة، والشعب الجزائري عموماً بارتقاء ثلة من أبناء وأحفاد هنية وشهداء الشعب الفلسطيني.

وأعرب الوفد الجزائري عن كامل التضامن مع الشعب الفلسطيني في هذه الحرب العدوانية، وفق بيان صدر عن حركة “حماس”.

هنية يستقبل وفدا من مجلس الأمة الجزائري
هنية يستقبل وفدا من مجلس الأمة الجزائري

من جانبه، جدد رئيس حركة حماس –خلال اللقاء- “اعتزازه” بهذه الزيارة وبموقف رئيس المجلس والنواب، وبالموقف الرسمي الجزائري لرئيس الجمهورية، والأداء السياسي الدبلوماسي المهم الذي تقوم به الجزائر في المجتمع الدولي.

واستعرض رئيس الحركة الأوضاع الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية على الصعيدين السياسي والميداني، وتطورات معركة طوفان الأقصى، واستمرار حالة الاشتباك في مواجهة العدوان والتداعيات التي ترتبت على ذلك على كافة الأصعدة والمستويات، وفق بيان “حماس”.

وتشن قوات الاحتلال “الإسرائيلي” منذ 7 أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 % من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزة وشمالها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...