الثلاثاء 21/مايو/2024

البرغوثي يدعو السلطة للإفراج عن المعتقلين السياسيين فورًا

البرغوثي يدعو السلطة للإفراج عن المعتقلين السياسيين فورًا

طالب مسؤول دائرة العلاقات الوطنية بالضفة الغربية في حركة “حماس”، جاسر البرغوثي، اليوم السبت، قيادة السلطة بالإفراج فورًا عن كل المعتقلين السياسيين.

وعبر “البرغوثي”، في تصريح مكتوب، عن أسفه لوصول تعنت أجهزة السلطة وقيادتها، وتجاهلها لمعاناة أمهات المعتقلين السياسيين، إلى حد تدهور صحة والدة المعتقل السياسي أحمد هريش.

ونُقلت، مساء أمس الجمعة، والدة المعتقل السياسي في سجن أريحا، أحمد هريش، إلى المستشفى، نتيجة سوء حالتها الصحية إثر إضرابها عن الطعام لليوم التاسع؛ احتجاجًا على استمرار اعتقال نجلها منذ 83 يومًا.

ويرى القيادي في “حماس” أن مشهد والدة المعتقل السياسي هريش “يذكّر بمعاناة أبطالنا الأسرى في مواجهة قمع الاحتلال وعدوانه”.

ودعا السلطة إلى وقف “مأساة المعتقلين السياسيين، ومأساة عوائلهم المستمرة دون ذنب ارتكبوه، وإنما لمجرد موقف سياسي معارض، في تجاوز خطير للقانون والأعراف الوطنية”.

وطالب “البرغوثي” جماهير الشعب الفلسطيني وفصائله وقواه الحية، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، برفض الظلم والعدوان والعمل بكل قوة من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، الذين يعانون التعذيب والقهر في سجن أريحا منذ أكثر من 80 يومًا.

ودعا القيادي في “حماس” إلى “الضغط على السلطة لإنهاء جريمة الاعتقال السياسي تمامًا، وإلى غير رجعة”.

وتواصل أجهزة السلطة في الضفة الغربية اعتقال أكثر من 31 فلسطينيًّا، على خلفية سياسية، معظمهم أسرى محررون وطلاب ونشطاء، وفق إحصائيات حقوقية.

ودعا أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة، أمس الجمعة، إلى المشاركة في الوقفة التضامنية الأسبوعية مع أبنائهم المعتقلين في سجون السلطة، اليوم السبت، في الساعة الخامسة والنصف عصرًا، في رام الله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات