عاجل

الأحد 26/مايو/2024

حماس: إغلاق الاحتلال المسجد الإبراهيمي عدوان سافر لن يغير الحقائق

حماس: إغلاق الاحتلال المسجد الإبراهيمي عدوان سافر لن يغير الحقائق

عدّت حركة ” حماس ” قرار الاحتلال الصهيوني إغلاق المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة، غدًا الخميس، ومنع المصلّين من أداء عبادتهم فيه، من أجل السماح للمتطرّفين والمستوطنين باقتحامه وانتهاك حرمته، عدواناً سافراً على مساجد المسلمين ومقدساتهم.

كما عدّت الحركة إغلاق المسجد انتهاكاً صارخاً لحريّة شعبنا في ممارسة شعائره الدينية؛ في خرق فاضح لكل الأعراف والمواثيق والشرائع السماوية، التي دأب هذا الكيان الغاصب على الاستهتار بها.

وأكدت أنَّ استمرار الاحتلال في حربه التي تستهدف هويتنا الفلسطينية ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، من خلال تصعيد عدوانه في الاستيطان والتهويد، في الضفة والقدس المحتلة، لن تفلح في فرض أمر واقع على الأرض أو تغيير حقائق التاريخ.

وقالت حماس: إن شعبنا سيبقى ثابتاً على أرضه مدافعاً عن مقدساته حتى انتزاع حقوقه كافة، داعية جماهير شعبنا في الخليل وعموم الضفة المحتلة إلى التصدّي لجريمة إغلاق المسجد الإبراهيمي بكل الوسائل.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في فلسطين، اليوم، أن سلطات الاحتلال أبلغتهم بإغلاق المسجد الإبراهيمي أمام المصلين المسلمين، وفتحه بالكامل أمام المستوطنين واليهود غدًا الخميس، بذريعة إحياء ما يسمى عيد أول أيلول.

وسجلت “الأوقاف” 64 وقتاً مُنع فيه رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي، خلال يوليو/تموز الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات