عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الاحتلال يفرج عن الأسيرين المقدسيين حذيفة ومعتصم عطون

الاحتلال يفرج عن الأسيرين المقدسيين حذيفة ومعتصم عطون

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن الأسيرين المقدسيين حذيفة إياد عطون، ومعتصم عماد عطون، من بلدة صور باهر شرق القدس المحتلة، بعد قضائهما 9 أشهر في سجون الاحتلال.

وأجّلت محكمة الاحتلال، نهاية العام الماضي، محاكمة الأسيرين المقدسيين حذيفة ومعتصم عطون.

واعتقل الشابان “عطون” بعد تصعيد احتلالي ومواجهات شديدة خلال أحداث هبة باب العامود والشيخ جراح وبلدة سلوان والمسجد الأقصى في المدّة الماضية.

وحرمت قضبان الاحتلال الطالب حذيفة عطون فرحة النجاح في الثانوية العامة بين عائلته وأصدقائه وأحبابه؛ فبدل أن يحتفل معهم غيّبته سجون الاحتلال في اليوم الذي كان ينتظره للإعلان عن نتيجته.

وإلى جانب إبعاد النائب أحمد عطون عن القدس، واعتقال الشابين حذيفة ومعتصم، اعتقلت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة شابين آخرين من العائلة.

وعانى حذيفة من العزل والمنع من الزيارة خلال الشهور الماضية، واقتصرت جلسات المحكمة على المحامي وقضاة ونيابة الاحتلال فقط.

وفي إحدى جلسات المحاكمة، أكد إياد عطون والد الأسير حذيفة أنه وعائلته ممنوعون من الدخول لقاعة المحكمة، لافتا أنه وبعد جهد مضنٍ من محامي حذيفة سمح له ولوالدته دقيقة واحدة أو أقل وأبلغوا نجلهم بالنجاح، في حين عبرّ لهم حذيفة عن فرحته باجتيازه الثانوية العامة رغم الظروف الصعبة التي مرّ بها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات