الجمعة 12/يوليو/2024

القوات الأمريكية تقرر نقل الرصيف العائم بغزة إلى ميناء أسدود “مؤقتاً”

القوات الأمريكية تقرر نقل الرصيف العائم بغزة إلى ميناء أسدود “مؤقتاً”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، أنها قررت مجدداً نقل الرصيف العائم بشكل مؤقت من موقعه على شاطئ قطاع غزة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بسبب توقعات بارتفاع أمواج البحر.

وأوضحت “سنتكوم” في بيان، اليوم الجمعة، أنّه بسبب توقعات ارتفاع أمواج البحر، سيتم إزالة الرصيف العائم من موقعه في غزة ونقله مجدداً إلى أسدود.

وبرّرت القيادة المركزية الأمريكية هذه الخطوة بأنّها تعتبر سلامة الأفراد العاملين في الرصيف أولوية قصوى، وأنّ نقله مؤقتاً سيمنع الأضرار الهيكلية الناجمة عن ارتفاع أمواج البحر.

وشدّدت على أنّ عملية النقل ضرورية لضمان استمرار الرصيف المؤقت في تقديم المساعدات لغزة مستقبلاً، حسب تعبيرها. مشيرة إلى أنّه بعد فترة ارتفاع أمواج البحر المرتقبة، سيتم إعادة تثبيت الرصيف بسرعة على ساحل غزة واستئناف تقديم المساعدات الإنسانية.

يشار إلى أنّ “سنتكوم” أعلنت إعادة إنشاء الرصيف العائم في 7 يونيو/ حزيران الجاري، بعد أن انهار وسط الأمواج الهائجة أواخر الشهر الماضي.

وترى أوساط فلسطينية أنّ الغرض من إنشاء الرصيف العائم هو خدمة مصالح سياسية خفية لإسرائيل والولايات المتحدة، على خلاف ما يتم تصويره من جانب واشنطن وتل أبيب من أنه “خطوة إنسانية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قرية عبوين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال في قرية عبوين شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة....