السبت 13/يوليو/2024

القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية وتبث مشاهد استهداف جنود ومروحية

القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية وتبث مشاهد استهداف جنود ومروحية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء اليوم السبت تفجير حقل ألغام بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة، أسفر عن وقوعها بين قتيل وجريح، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود صباح اليوم بمعارك رفح جنوبي القطاع.

وأوضحت القسام أنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقاً على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة، مؤكدة أنه تم تفجير المكان فور وصول جنود جيش الاحتلال.

وأضافت أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإخلاء قتلى الجيش الإسرائيلي.

وبثت كتائب القسام، اليوم السبت، مشاهد تظهر استهداف مقاتليها لجنود الاحتلال وتصدي وسائط الدفاع الجوي لطائرة مروحية في محاور التوغل بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما بثت مشاهد تظهر استهدافها مقر قيادة الاحتلال والقوات المتمركزة في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة بصواريخ رجوم.

وكانت الكتائب قد أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، أنها نفذت “كمينا مركّباً ضد قوات الاحتلال في منطقة الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأعلنت القسّام أنّها “استهدفت برج جرافة عسكرية من نوع دي 9 بقذيفة الياسين 105، مما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح.

وأوضحت أنّه فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع نمر بقذيفة الياسين 105، وهو ما أدّى إلى تدميرها وقتل جميع أفرادها.

وفي وقت لاحق، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 من جنوده وضباطه جراء تفجير ناقلة الجند خلال معارك رفح جنوبي قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات