السبت 25/مايو/2024

عمارة: حملة الفجر العظيم تؤكد أن الأقصى لا يقبل التقسيم

عمارة: حملة الفجر العظيم تؤكد أن الأقصى لا يقبل التقسيم

قال القيادي في حركة حماس شاكر عمارة، إن حملة الفجر العظيم التي تعم مساجد فلسطين تؤكد الترابط الروحي بين الفلسطينيين والمسجد الأقصى المبارك.

وأكد عمارة في تصريح له اليوم الثلاثاء (22-2) على أن دعوة الفجر العظيم في أرجاء فلسطين تؤكد أن المسجد الأقصى إسلامي خالص لا يقبل القسمة، ويمثل عقيدة المسلمين، ولا يجوز التفريط فيه أو التنازل عنه.

وأشار عمارة إلى أن الدعوات لإحياء حملة الفجر العظيم تأتي لتذكير وتحفيز الفلسطينيين إلى شد الرحال إلى القدس الشريف والمسجد الأقصى.

وأضاف أن “الدعوات تأتي بالتزامن مع الانتهاكات الاعتداءات المتواصلة التي يمارسها الاحتلال في المدينة المقدسة وعمليات اقتحام وتهويد للمسجد الأقصى، ووقوفًا مع أهلنا أهالي حي الشيخ جراح ومساعي التهجير”.

وأطلق نشطاء دعوات لإحياء صلاة “الفجر العظيم” في مساجد فلسطين كافة، تحت عنوان “فجر الشهداء”، أبرزها في المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي، وفي نابلس وجنين وطولكرم وقلقيلية وبيت لحم وقطاع غزة.

وتأتي دعوات الحشد للفجر العظيم في ظل ما يتعرض له المسجدان الأقصى والإبراهيمي من عمليات اقتحام وتهويد، وتصدي أهالي حي الشيخ جراح للاعتداءات ومساعي التهجير.

 ووجدت الحملة التي انتقلت من مدينة الخليل للمسجد الأقصى فجر يوم (10-1-2020)، إقبالاً كبيرًا من المواطنين في مساجد الضفة والقدس كافة، كما أنها انتقلت إلى دول إسلامية تضامناً مع القضية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات