الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يقتحم منزل عائلة أبو سند بسلوان ويحقق مع ساكنيه

الاحتلال يقتحم منزل عائلة أبو سند بسلوان ويحقق مع ساكنيه

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، منزل عائلة أبو سند المقدسية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي بطن الهوى، وانتشرت في أزقته، وداهمت منزل عائلة أبو سند، وحققت مع ساكنيه ميدانيًّا، قبل الانسحاب من المنطقة.

وبلدة سلوان من بلدات القدس التي لا تهدأ بفعل وجود الاحتلال المستمر فيها، واعتداءاته المتواصلة بحق السكان، وخاصة بعدما بلغ عدد البؤر الاستيطانية فيها 82، تتوزّع بين أحيائها.

وتندلع مواجهات مع الاحتلال يوميًّا في شوارع سلوان وأحيائها، ما يستفزّ الشبان الذين يلقون الحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية باتجاه قوات الاحتلال والبؤر الاستيطانية.

ويتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بكاملها، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وطرد سكانها لمصلحة الجمعيات الاستيطانية.

وعبر سنوات خلت سلمت طواقم بلدية الاحتلال 6817 أمر هدم قضائيا وإداريا لمنازل في أحياء البلدة، بالإضافة إلى أوامر إخلاء لـ53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لمصلحة المستوطنين.

وتعد بلدة سلوان الحامية الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك ومحرابه، حيث يحاول الاحتلال اقتلاع السكان منها من خلال سلبه البيوت أو هدمها والاستيلاء على الأراضي واستهداف مقابرها، حيث يحاول اليوم تخريب مقبرة باب الرحمة وتجريفها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات