عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

تمديد الاعتقال الإداري للنائب ياسر منصور 4 أشهر مع قرار جوهري

تمديد الاعتقال الإداري للنائب ياسر منصور 4 أشهر مع قرار جوهري

مددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للنائب والقيادي في حركة حماس ياسر منصور من نابلس 4 أشهر جديدة.

وقال سامر منصور -شقيق النائب ياسر منصور-: إن ما تسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية أصدرت اليوم الأربعاء قراراً بتمديد اعتقال الشيخ ياسر 4 أشهر أخرى مع قرار جوهري بعدم التمديد.

وجددت محكمة الاحتلال في 15 أغسطس الماضي الاعتقال الإداري للنائب منصور 6 أشهر.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي منصور في 16/2/2021 بعد مداهمة منزله في حي المعاجين بمدينة نابلس.

وجاء اعتقال النائب منصور ضمن حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال في صفوف قيادات وأنصار حركة حماس إثر موقفها الداعم لإجراء الانتخابات التي ألغاها رئيس السلطة محمود عباس.

وولد الشيخ النائب ياسر داود منصور في مدينة نابلس عام 1967، ونشأ في حواريها، وتعلم في مدارسها قبل أن يلتحق بجامعة النجاح الوطنية عام 1994، ويحصل على شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية.

ومع بداية انتفاضة عام 1987 وانطلاق حركة حماس نشط القيادي منصور في صفوف الحركة، ومارس جميع الأدوار الدعوية والقيادية، وترك بصمة واضحة في تربية الأجيال.

وفي عام 1993 أبعد القيادي منصور إلى جانب العشرات من أبناء الحركة الإسلامية إلى مرج الزهور، لتتوالى بعد ذلك الاعتقالات المتكررة بحقه لدى الاحتلال “الإسرائيلي”.

وحصل منصور عام 2000 على شهادة الماجستير في الفقه والتشريع من جامعة النجاح الوطنية، وعمل قبل ذلك وبعدها إماما وخطيبا في مساجد المدينة.

ونظرا لموقعه التنظيمي وبصماته الواضحة في العمل الوطني أصبح القيادي منصور ممثلا عن الحركة الإسلامية في لجنة التنسيق الفصائلي في مدينة نابلس مشاركا بجميع الفعاليات ومتقدما لها، هذا بالإضافة إلى كونه أحد أعضاء لجان الإصلاح في المحافظة.

وفي عام 2006 كان منصور أحد أعضاء كتلة التغيير والإصلاح التي حصدت أغلب مقاعد المجلس التشريعي، ليصبح أحد النواب المنتخبين عن مدينة نابلس.

واعتقل الاحتلالُ منصور بعد الانتخابات إلى جانب العشرات من النواب أكثر من مرة؛ عقابًا على اختيار الشعب ممثلين لهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات