الأحد 26/مايو/2024

دويك: قرار بريطانيا ضد حماس إمعان في الإجرام بحق الشعب الفلسطيني

دويك: قرار بريطانيا ضد حماس إمعان في الإجرام بحق الشعب الفلسطيني

وصف رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك، القرار البريطاني بتجريم حركة حماس، بـ”الإمعان في الإجرام بحق الشعب الفلسطيني”.

وقال دويك، في تصريح صحفي: إن القرار البريطاني هو وقوف بوجه الإجماع الدولي الذي نصّ على أنه من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن حرية أرضه ووطنه بكل الوسائل المتاحة.

وأضاف: “على بريطانيا ألا تقف في وجه الشعب الفلسطيني في محاولته المشروعة بحسب قرارات الشرعية الدولية في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل المتاحة”.

وأشار إلى أنَّ “بريطانيا لا تزال تتواصل الإجرام في حق الشعب الفلسطيني”، موكدًا أنها مَنْ تسببت بمأساته ومعاناة اللاجئين.

وأكد دويك أنَّ “هذا القرار يعبّر عن حالة الانحياز الأعمى الذي وصل حد الشراكة في الإجرام بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي وقت سابق قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل: إنَّ الحكومة حظرت حركة حماس، مشيرة إلى “امتلاكها قدرات واضحة تشمل امتلاك أسلحة كثيرة ومتطورة”، حسب وصفها.

وأثار القرار تنديدا واسعا من الفصائل والقوى الفلسطينية المختلفة، مؤكدة أنه يصب في مصلحة الاحتلال الإسرائيلي، ودعت الدولة الأوروبية إلى التراجع عنه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...