الخميس 23/مايو/2024

بسبب الأحوال الجوية.. اندلاع 234 حريقا بالداخل الفلسطيني المحتل

بسبب الأحوال الجوية.. اندلاع 234 حريقا بالداخل الفلسطيني المحتل

اندلعت حرائق في مناطق عدة بالداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، السبت، تسببت في إخلاء عشرات المنازل وإغلاق طرقات، بسبب الأحوال الجوية.

وبحسب ما نقله موقع “عرب 48” (المتخصص بأخبار الداخل الفلسطيني المحتل)، فقد عملت العشرات من فرق الإنقاذ والإطفاء الإسرائيلية، بمساندة طائرات على إخماد 234 حريقا اندلعت في مواقع مختلفة منذ منتصف الليلة الماضية.

وأخلت طواقم الإنقاذ والشرطة الإسرائيلية نحو 84 منزلا في منطقة الجليل الأعلى (شمال فلسطين المحتلة عام 1948) وأتت النيران التي انتشرت بسبب الرياح الشديدة وأحوال الطقس، على ستة منازل.

كما أفادت بإخماد حريق آخر في “كرم زيتون” في بلدة “كفر ياسيف”، بمحاذاة الشارع رقم 70 في منطقة سكنية، وتحاول منع النيران من الوصول إلى المنازل القريبة.

ولفتت إلى حريق اندلع في “وادي المجنونة” بين “يركا” و”جث”، وقالت إن الطواقم عملت على منع النيران من الوصول إلى المناطق السكنية.

وتسببت الحرائق التي اندلعت جنوب كفر قاسم، إلى إغلاق الطريق رقم “444” أمام حركة المرور من تقاطع “كيسم”، ويعمل ثمانية طواقم إطفاء على إخماد الحرائق التي اندلعت في منطقة حرشية قرب محطة القطار في “روش هعاين”، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

ونقلت عن سلطة الإطفاء والإنقاذ التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أنها استخدمت القدرة الكاملة لوحدة إطفاء الحرائق الجوية، إذ تم الاستعانة بـ11 طائرة، 9 منها شاركت في جهود السيطرة على الحريق قرب يانوح.

وأوضحت أن الطواقم في حالة تأهب قصوى، وذلك في ظل ظروف الطقس الذي يتسبب في الانتشار السريع للحرائق.

والليلة الماضية، عمل 17 طاقم إطفاء وإنقاذ على إخماد حريق كبير شب في منطقة وعرية في الجبال الواقعة غربي مدينة القدس.

وتمكنت الطواقم اليوم، من السيطرة على الحريق، حيث باشرت الطائرات مع بزوغ الفجر بالعمل على إخماد تام للحريق منعا لتجدد انتشار النيران، وفق المصدر ذاته.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات