الإثنين 29/أبريل/2024

طائرات الاحتلال تشن ثلاث غارات على غزة

طائرات الاحتلال تشن ثلاث غارات على غزة

شنت طائرات الاحتلال الصهيوني، بعد منتصف ليلة الأحد، ثلاث غارات على قطاع غزة، في تصعيد لعدوانها متعدد الأشكال.

وأفادت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال أطلقت 4 صواريخ بفارق زمني عدة دقائق في غارتين على موقع “صلاح الدين” جنوب مدينة غزة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت أيضا موقعًا لقوات حماة الثغور، وأرضًا زراعية، شرق بيت حانون شمال القطاع.

وتصدت المقاومة لطائرات الاحتلال عبر المضادات الأرضية.

والليلة الماضية، أصيب 11 مواطنًا، في استهداف قوات الاحتلال “الشباب الثائر” خلال فعاليات الإرباك الليلي شرق غزة.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات الشبان تجمعوا في منطقة ملكة شرق غزة مع انطلاق فعاليات الإرباك الليلي، قبل أن تستهدفهم قوات الاحتلال بالرصاص ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح نقلوا للعلاج في أحد المشافي المحلية.

وأكدت وزارة الصحة في تصريح صحفي، إصابة 11 مواطنًا، منهم 3 بالرصاص الحي و8 بالمطاط وقنابل الغاز وشظايا مختلفة.

وذكر شهود عيان أن طائرات “كواد كابتر” للاحتلال هاجمت الشبان الذين وصلوا للحدود ضمن فعاليات “الإرباك الليلي”، بوابل من قنابل الغاز، وسط إطلاق للقنابل الضوئية في سماء المنطقة.

وفي وقتٍ سابقٍ، قالت “الغرفة المشتركة لوحدات البالونات الحارقة والمتفجرة والإرباك الليلي”: إن الحصار المستمر على قطاع غزة يدفعنا أن نجعل حياة مستوطني الغلاف جحيماً ومنطقة غير قابلة للحياة.

وأضافت الغرفة المشتركة في بيان لها: “إن التسهيلات التي أعلنها الاحتلال مؤخراً لا تلبي الحد الأدنى من احتياجات شعب يعيش تحت وطأة الحصار منذ 14 عاماً”.

وأعلنت الغرفة المشتركة بدء التصعيد التدريجي، من مساء السبت في فعاليات الإرباك الليلي شرق موقع ملكة شرق قطاع غزة، على أن يلي ذلك العودة إلى التصعيد التدريجي بإطلاق البالونات الحارقة والمتفجرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات