الجمعة 14/يونيو/2024

الذكرى السنوية الـ19 لاستشهاد المجاهد القسامي إبراهيم السعو

الذكرى السنوية الـ19 لاستشهاد المجاهد القسامي إبراهيم السعو

توافق اليوم الذكرى الـ19 لاستشهاد المجاهد القسامي إبراهيم سعد الدين السعو من مدينة الخليل، وذلك بعد تنفيذه عملية إطلاق نار ضد جنود الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى قتل فيها 3 جنود إسرائيليين وأصيب 4 آخرون بجراح مختلفة.

سيرة جهادية

ولد الشهيد القسامي إبراهيم سعد الدين السعو في (18-2-1982) في مدينة الخليل، لأسرة ملتزمة بتعاليم دينيها الحنيف، ونشأ بين أروقة المساجد التي كان لها عظيم الأثر في تربيته الصالحة على خدمة الدين والوطن، كما تميز بالزهد؛ فكان لا يستوقفه المال ولا المناصب مهما كثرت وعظمت.

كما تميز بالورع والكرم والهدوء والشجاعة، الأمر الذي جعله محبوبًا من كل من يعرفه، إضافة إلى أنه كان بارًّا جدًّا بوالديه؛ وفد تلقى تعليمه في مدرسة الحسين الثانوية، ثم التحق بكلية الآداب في جامعة القدس (أبو ديس) قسم الصحافة والإعلام.

وكانت والدة الشهيد قد طلبت منه أن تبحث له عن عروس كي تفرح به؛ إلا أنه أقسم لها بأنها ستفرح به يومًا ما، لكنه لا يفكر بالزواج مطلقًا.

الاتصال الأخير

خرج شهيدنا من منزل والده في الخليل بتاريخ (29-7-2002) إلى مكان سكناه في منطقة الرام في القدس المحتلة، وقال إنه سيقدم امتحاناته خلال الفترة التي سيقضيها في مدينة القدس، وأخبرهم أنه ربما سيمكث مدة طويلة هناك.

وبعد خمسة أيام من مغادرته منزله، نفذ إبراهيم عمليته الاستشهادية الجريئة بالقرب من باب العامود في القدس، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود للاحتلال، وإصابة 4 آخرين بإصابات مختلفة.

يشار إلى أن شهيدنا كان قد اتصل قبل استشهاده بعشر دقائق هاتفيًّا بأمه وطلب منها أن تدعو له لأنه؛ “ذاهب لتقديم امتحان صعب للغاية”، وسألها عن والده وإخوته وأخواته، وكرر عليها أن تدعو له أن ينجح في الامتحان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة جندي إسرائيلي دهسًا غربي رام الله

إصابة جندي إسرائيلي دهسًا غربي رام الله

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إثر عملية دهس غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية....

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...